آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 9:27 م

”مبادرون الأوجام“ يكرم 95 طالب ومدرب في ختام لنشاطه السنوي الثاني

جهات الإخبارية

أقام فريق ”مبادرون“ ببلدة الاوجام مساء الخميس الاول من شعبان حفل ختام أنشطته الفريق والتي امتدت لعدة أشهر، بمشاركة أكثر من 60 طالب.

وشهد الحفل الذي استضافته صالة جمعية الاوجام الخيرية، عرض مسرحية بعنوان وبالوالدين إحسانا من اعداد مجموعة من الطلاب المشتكين بالبرنامج ومن إخراج رائد العاشور.

مبادرون الأوجاموتخلل الحفل عدة عروض وفعاليات مختلفة مثل عرض الكاراتيه الذي قدمه عدد من طلاب نادي الهدى تحت إشراف المدرب هادي السليم، وعرض مونتاج عن سير البرنامج وابرز محطاته من إنتاج وإخراج حسن آل هاشم.

كما احتوى الحفل على عدد من الأركان الرائعة والتي تستعرض مجموعة من أبرز الأعمال ركن الفنية تحت إشراف المعلم حميد آل هاشم، ركن حفظ النباتات تحت إشراف المعلم جمال الناصر، ركن ألعاب الخفة الذي قدم العروض للحضور قبل وبعد نهاية الحفل تحت إشراف كميل آل هاشم وعلي الطويل.

وقال عضو فريق ”مبادرون“ حسن الهاشم ان فكرة مبادرون تأسست عام 1422 هـ ، عبر تجمع شبابي تطوعي غير ربحي لا يزيد عن 5 أشخاص.

وأشار الى ان نادي الحاسب الآلي عبارة عن نشاط صيفي تركزت أغلب أنشطته في تلك الفترة على الحاسب غالباً، مع وجود بعض الأنشطة المساندة كنشاط ألعاب الذكاء والإلكترونيات وأساسيات اللغة الإنجليزية.

وأضاف ان المرحلة الثانية للبرنامج تم تغيير المسمى إلى لجنة النشاط الصيفي وذلك عام 1427 هـ ، ومعه تطورت الأنشطة وتنوعت وزاد الإقبال على المشاركة من فئات عمرية مختلفة.

مبادرون الأوجامولفت إلى ان المرحلة الثالثة كانت عام 1436 هـ ، حيث ظهر أسم #مبادرون للعلن عبر نشاط نفذه الكادر بمشاركة عدد من الطلاب في حديقة الأوجام، وهو عبارة عن نشاط لتحسين مرافق الحديقة، والذي حاز على إعجاب الكثير من أهالي البلدة.

وأوضح انه تم اعتماد اسم ”مبادرون“ للفريق بشكل رسمي لافتاً إلى أن أعضاء الفريق في الوقت الحالي 50 كادر «متطوع» من إداريين ومدربين ومساعدين لا يتقاضون أي مبالغ مادية مقابل عملهم مع مبادرون.

وبين الهاشم إلى ان الفريق أقام عدد أنشطة في الفترة الأخيرة لاقت إقبالا كبيراً منها صيف الأوجام 2016 الصيف الماضي والذي استضاف خلالها 100 طالب من المرحلتين الإبتدائية والمتوسطة وبرنامج من كل بحر قطرة لطلاب المرحلة المتوسطة، والذي استمر لأكثر من شهرين.

وأشار الهاشم إلى أنهم يعملون الآن على إقامة برنامج صيف الأوجام 2017 وذلك تحت شعار ”دعني أُجرب“ والذي يستمر لما يزيد عن الشهرين في الإجازة الصيفية المقبلة والذي سيحاول تقديم مجموعة من الأنشطة العملية.

ولفت إلى أنهم يهدفون من خلال البرنامج إلى تقديم العلم بأساليب مختلفة وبعيدة عن الأساليب التقليدية، ومحاولة فهم أفراد المجتمع واستكشاف مكنوناتهم وطاقاتهم وتلمس جوانب الضعف والقوة في شخصياتهم.