آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 12:28 ص

أمريكا.. الشريف تحصل على المركز الأول في المسابقة السنوية للتشكيليين

جهات الإخبارية فوزية المبارك - أمريكا

حصلت الطالبة مها الشريف على المركز الاول في المسابقة السنوية للفنانين التشكيلين في كلية مسيسيبي والذي يشمل عدة معارض اهمها المسابقة السنوية السادسة لعام 2017 لكلية ميسيسيبي والمسابقة السنوية لجمعية الفنون في ولاية مسيسيبي لعام 2017.

ورعى الحفل اكثر من جهة منظمة وهم Mississippi museum of art، Mississippi College University، Department of Art.

وشاركت الطالبة بأكثر من خمسة عشر لوحة فنية وحازت اغلب اللوحات على المراكز الأولى في جميع المعارض كما حازت الفنانه التشكيلية مها الشريف على المركز الأول من بين المتسابقين وذلك لحصول لوحاتها على اعلى المراكز.

وحصلت ايضا على جائزة المركز الثاني والثالث في جمعية الفنون في مدينة فيكسبورج لعام 2016.

واشاد بأعمالها شخصيات مهمه في الولاية منهم الرئيس التنفيذي لمعرض ميسيسيبي وكذلك رئيس جامعة ميسيسيبي كولج البرفوسور لي موراس ونائب رئيس الجامعة البروفوسور هاورد وعمداء ورؤساء أقسام جامعة ميسيسيبي كولج حيث كانوا فخورين جداً بالطالبة السعودية التي حلقت عالياً منفردة في صدارة المتسابقين.

وذكرت مجلة جامعة ميسيسيبي بأن الطالبة مها الشريف فنانة تشكيلية موعودة ينتظرها مستقبل مشرق.

وعلق النادي السعودي في مدينة كلينتون عبر موقعهم ووسائل التواصل الاجتماعي على اعمالها بأنها مفخرة وطنية ومن ضمن كوكبة الطلاب المتميزين في المدينة.

وسوف يقوم النادي السعودي برئاسة سعيد القحطاني بتقديم هدية نظير تميزها الدراسي ودعمها لأنشطة النادي وذلك في حفل الخريجين وتكريم الطلاب المتميزين والذي سوف يرعاه رئيس جامعة ميسيسيبي كولج والملحقية الثقافيه بواشنطن،،

الجدير بالذكر ان كلية ميسيسيبي في تصنيفها لعام 2017 حصلت على المركز الأول في ولاية ميسيسيبي وكان تخصص الفنون التشكيلية من أقوى التخصصات في الجامعة،، حيث أن مها الشريف سوف تحصل على درجة الماجستير بمرتبة الشرف من هذه الجامعة في هذا الفصل والذي لم يتبقى سوى ايام على تخرجها.