آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 12:53 م

درجة حرارة الشرقية تكسر مؤشر الأربعينيات

جهات الإخبارية

تشهد المنطقة الشرقية منذ يومين، ارتفاعا حادا في درجة الحرارة نهارا، ومن المتوقع أن يستمر متصاعدا إلى بداية الأربعينيات المئوية، وتستقر في هذا المعدل خلال 10 أيام قادمة.

فيما تكون الأجواء معتدلة نسبيا، قياسا بالفترة المماثلة من العام الماضي، الذي يرجع إلى انحسار الرطوبة هذه الأيام، ويساعد ذلك في بعض التخفيف، من الإحساس بالحرارة العالية.

ومن المتوقع أن تشهد السواحل الشرقية، استمرارا لهطول أمطار خفيفة اليوم، خاصة على شمال المنطقة، فيما يكون الطقس غير مستقر في الجنوب الغربي، مع تجدد فرص المطر.

وتكون الرياح متقلبة في شمال ووسط وشرق المملكة، قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، كما تتغير في الاتجاه خلال اليومين القادمين، وتكون بسرعات معتدلة إلى نشطة، تثير الغبار بالمنطقة الشرقية.

وفي سياق متصل، أشار الباحث المختص بالفلك والمناخ، سلمان آل رمضان، إلى أن الأحوال الجوية السائدة حاليا، تتوافق مع فترة «الكنة» في السياق العام، وهي بمختلف مسمياتها وتفاصيل الخلاف، حول تحديد مدتها وبدايتها، تتكرر موسميا في أواسط فصل الربيع «فلكيا».

وتتسم أيامها بالأمطار، وكما نلاحظ أن الفرص مهيأة حاليا، لهطولات متفرقة في عدد من المناطق، وينال الشرقية نصيب منها، مع هبوب رياح شديدة شمالية تثير الغبار، ويكون النهار حارا مع ميل الليل للاعتدال.