آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 12:28 ص

بالصور.. ”عباد الله“ أوبريت يفجر انتصار العدالة على الظلم

جهات الإخبارية انتصارآل تريك، تصوير: سعيد الشرقي - تاروت

انطلق عرض أوبريت ”عباد الله“ على مسرح فجر الرسالة في الربيعية، ومسجد المسألة في القطيف ليفجر انتصار العدالة على الظلم في الحلقة الحادية عشر من ضمن سلسلة الحلقات.

وقال المشرف المنفذ ابراهيم الصادق لـ ”جهينة الإخبارية“ أن المسرح التمثيلي يمكن من خلاله إيصال أي رسالة سواء أخلاقية أو عقدية أو سياسية إلى المشاهد بسهولة جداً، إذا تكاملت العناصر الأساسية المشكلة للمشهد وهي الكلمة والموسيقى والممثل.

”عباد الله“وأضاف ”أن أوبريت فجر الرسالة في نسخته الحادية عشر هو امتداد للسلسلة المسرحية التي تتناول السيرة العطرة لنبي الرحمة محمد ﷺ وحمل في هذه النسخة، التي صادف إقامته مولد الإمام الحسين عنوان“ عباد الله ”في إشارة إلى البيت العلوي“.

وتابع أهم رسالة تضمنها الأوبريت هي انتصار العدالة على الظلم وإنه مهما كانت القوة التي يتمتع بها الظالم فلن تتمكن من قتل العدالة المتمثلة في الإمام الحسين .

وأشار إلى أنه في إحدى لوحات ”عباد الله“ تناولت قصة الإطعام في سورة ”الإنسان“ وما يستفاد منها من تضامن المجتمع مع مساكينه وايتامه وأسراه.

وأكد إلى أنه لا يجب التغافل عن الفئات المحتاجة حتى في أحنك الظروف الاقتصادية، والاستفادة من مواقف السيرة العطرة لرسول الله وإسقاط هذه المواقف على حاضرنا المعاصر من خلال العمل الفني المسرحي.

وكشف عن دراسة فكرة الأوبريت الثاني عشر من السلسلة والمتوقع أن يكون في أسبوع ولادة النبي محمد ﷺ.

جدير بالذكر أن أوبريت فجر الرسالة هو أحد البرامج التي يقيمها النشاط الثقافي بالربيعية، ويستعرض جزءاً من حياة النبي محمد ﷺ بأسلوب فني تحت إشراف الشيخ عبد الكريم حبيل ونخبة من الشباب وقد حمل هذا العام اسم ”عباد الله“ حيث تضمن في إحدى لوحاته سبب نزول آية الإطعام من سورة الإنسان، من إخراج المخرج حسين سالم وأكثر من 100شخص في إنتاج خمس لوحات فنية.


















التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
غالب عبد الرحمان
[ القطيف ]: 6 / 5 / 2017م - 9:43 م
نتمنئ عمل مسرح كبير للمناسبات في القطيف والدمام والخبر وعمل مسرحيات اجتماعيه يستفيد منها الجميع ويكون عليه رسوم دخول مثل باقي دول الخليج العربيه