آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 9:27 م

5 الاف غطاء بلاستيكي تتحول إلى عمل فني لطالبات مدرسة في تاروت

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

دشنت معلمة مادة المهارات التطبيقية مشاهد آل فضال، صباح الإربعاء، لوحة جدارية وضعت على مدخل مدرسة الثانوية الأولى بتاروت، بإشراف مديرة المدرسة آمال الدوسري والوكيلة ميساء الرزيحان.

وقالت المعلمة مشاهد آل فضال أن فكرة المشروع بدأت من حصيلة من الأغطية البلاستيكية جمعتها معلمة الأحياء ماجدة العبيدي، وذلك بعد انتهاء مشروع خيري.

وأشارت الى انها احتفظت بها وبعد تحديد الفكرة تم عمل اتفاقية مع الجميع من منسوبات وطالبات لجمع الأغطية منذُ بداية العام الدراسي حيث بلغ عدد الأغطية ما يقارب خمسة آلاف غطاء بلاستيكي.

وبينت أنه تم تنفيذ أكبر جدارية بالأغطية البلاستيكية وتم استخدام الرسم والألوان للوصول إلى النتيجة المرغوبة.

ولفتت إلى أنه تم الاستفادة من العدد الهائل للأغطية في تجميل أركان المشروع كما تعددت وتنوعت اللوحات الصغيرة والمجسمة من أعمال الطالبات من مستوى ثاني.

وقالت الطالبة سكينة دعبل ”أن الجدارية الضخمة أقيمت بجدار المدرسة، موجهة شكرها للمعلمة آل فضال لتحملها أوضاع الجو، لتنتج لنا لوحة فنية جمالية جدارية حيث أن العمل قد لا يتقنه الآخرون ويجد صعوبة في ذلك“.

وأكدت آل فضال أن نجاح المشروع تم من خلال التعاون بين الجميع والتنوع والتدفق بالألوان والخامات، وتم تنفيذه في غرفة الصف وتم تكريم الطالبات من الصف الثاني مستوى رابع والصف الثالث مستوى سادس، في أجواء جميلة.

وبينت أن الفن للجميع وتنصح بممارسة الفن والاستمتاع به حتى لو لم يتم الإتقان وعدم التحبيط واستخدام أساليب التعزيز.