آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

50 مشاركة في أول حصة مشي جماعي بصفوى

جهات الإخبارية محمد التركي - صفوى

انطلقت مساء أمس الثلاثاء أول حصة مشي جماعي للسيدات والتي نظمها فريق مشاة صفوى، وذلك بمشاركة 50 سيدة وفتاة من مختلف الفئات السنيّة.

وأصرّت السيدات على ممارسة رياضة المشي رغم سوء الأحوال الجوية، والتي شهدت غبارًا متوسطًا، مؤكدين حرصهم على الإستمرارية في الحصص القادمة بإذن الله تعالى.

وشاركت أخصائية العلاج الطبيعي زينب البشري في هذه الحصة والتي الجميع بمختلف أعمارهم لممارسة رياضة المشي، مشيرةً إلى أنه كلما تم ممارسة هذه الرياضة مبكراً كلما قلت الإصابة بالامراض.

وأشارت البشري إلى التفاعل الذي شهدته الحصة الأولى، لافتةً إلى أن ما ميّز البارحه هو تنوع الأعمار بين المشاة، وتنوع الأوزان.

وتحدثت عن أهم فوائد المشي والتي منها تحسين الدورة الدموية، وتقوية القلب والشرايين، وتمنع الإصابة بأمراض القلب، وتخفيض الوزن، وتحسين ضغط الدم، وتخفض القلق والتوتر والاكتئاب من خلال افراز ”الأندورفين“، كما أنها تمنع من الاصابة بهشاشة العظام، وتعمل على زيادة كثافة العظم من خلال الجري وتمارين التحميل.

ولفتت إلى أنه يفترض قبل البدء بالمشي عمل تحمية 5 دقائق عن طريق البدء بالمشي بسرعة بطيئة وزيادتها تدريجيًا إلى أن يصل إلى السرعة المطلوبة أثناء المشي، منوهةً بضرورة عدم التوقف فجأة أثناء الانتهاء، وإنما عمل تبريد للجسم 5 دقائق عّن طريق تخفيض السرعة شيئًا فشيئا إلى أن يتوقف نهائيًا.

وشدّدت البشري على أهمية التدرج في رياضة المشي، وعدم البدء بمسافات طويلة منذ البداية، وخصوصا لمن لم يعتاد على هذه الرياضة مسبقًا، داعيةً إلى البدء ب 15 او 20 دقيقة على الأقل إلى أن يصل لمدة ساعة خلال مدة لا تقل عن اسبوعين إلى 3 اسابيع.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
حر
[ الكره الارضية ]: 10 / 5 / 2017م - 3:27 م
بصراحه الفاضي يعمل قاضي
يا حبكم للزعطه و للفخفخه والأعلام
بالذات صفوى. لو يتجمع 2 قالو لجنة الهوا، هيئة النجوم ، مجموعة الرصيف…… هههه
اعقلوا اشوي
2
صفواني
[ صفوى ]: 10 / 5 / 2017م - 5:29 م
رداً على التعليق المحترم اللي فوق...
أقول هذا وإلله من الغيره و الحقد اللي عمت قلوبكم. موتوا بعيضكم
3
انا صاحي لهم
[ صفوى ]: 10 / 5 / 2017م - 6:16 م
القافله تسير والك.........
4
محمد
[ صفوى ]: 10 / 5 / 2017م - 6:23 م
ترى الكل يعرف يمشي والله
5
ابن القديح
[ القديح ]: 12 / 5 / 2017م - 6:57 م
تعليق رقم 4

هذي يعلمون الناس مشيه جديده يمشون خطوتين على رجايلهم و10 خطوات على اياديهم حق ينزلو وزن????