آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

الأجواء المغبرة تستمر بالشرقية 72 ساعة

جهات الإخبارية

تتجدد فرص هطول أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من المنطقة الشرقية، وتكون السماء غائمة في حاضرة الدمام، كما تنشط رياح سطحية اليوم مثيرة للأتربة والغبار في بعض المواقع، ومتواصلة على فترات خلال 72 ساعة، وتساعد في انخفاض طفيف، لدرجات الحرارة وتراجع نسبة الرطوبة.

فيما تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي، في عدد من المناطق، مصحوبة بالعواصف الرعدية وموجات الأغبرة.

ومن المتوقع أن تكون أمطار غزيرة في المناطق الغربية والجنوبية للمملكة، تمتد إلى منطقة الرياض في نهاية هذا الأسبوع، وبنسب متفاوتة نحو حائل والقصيم والمدينة، وتكون مصحوبة بالعواصف الرملية، والرياح الهابطة الناجمة عن تكوينات السحب الرعدية.

وبحسب الباحث المختص بالفلك والمناخ، سلمان آل رمضان، فإن موسم الأمطار يشارف النهاية، وتكون فرصتها أكثر في الغربية والجنوبية، وقد تتسع مساحتها بمناطق أخرى في اليومين القادمين، مشيرا إلى أن درجات الحرارة بالمنطقة الشرقية، تلامس الأربعينيات نهارا.

وقال قد نشهد أحيانا أجواء صيفية حارة، فيما تعتدل حالة الطقس ليلا، مع استمرار هبوب الرياح المغبرة أحيانا، وقال آل رمضان، إن يوم غدٍ الجمعة يتوافق مع دخول الموسم المعروف ب «الشرطين».

ووتابع يُعرف أيضا ب «ثريا القيظ»، الذي يمثل المنزلة السادسة بفصل الربيع، ويميل الجو في أيامه عادة، للدفء وتصاعدا في درجات الحرارة، وحالات من عدم الاستقرار الجوي.