آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 5:43 م

أندية القطيف والدمام يتصدرون مراكز متقدمة في نهائيات «ساتاك» بالرياض

جهات الإخبارية إيمان الفردان - الرياض

أعلن المؤتمر السنوي للتوستماسترز ساتاك بالرياض يوم أمس أسماء الفائزين بمسابقات القطاع في بطولة المملكة لأندية التوستماسترز، وذلك ضمن فعاليات برنامجه الختامي بجامعة الأميرة نورة.

ووصل 43 متسابقا لنهائي مسابقات القطاع بعد اجتيازهم عدة مسابقات في الخطب العالمية والفكاهية، وخطب التقييم والارتجالية على مستوى النادي.

وحصلت زهراء البحارنة من نادي كيتوس توستماسترز بالقطيف على المركز الثالث في مسابقة التقييم، كما فازت آمنه بوخمسين من نادي كلمات توستماسترز في الدمام بالمركز الثاني في مسابقة الخطب الارتجالية.

ونال أيمن آل شنر من نادي واحة القطيف توستماسترز المركز الثالث في الخطب الارتجالية، وحصل رائد العلق من نادي الخليج توستماسترز على المركز الثالث في الخطب العالمية.

من جهتها، أشادت رئيسة نادي كيتوس توستماسترز حوراء البحارنة في حديثها لـ «جهينة الأخبارية» بتأهل التوستماسترز حليمة بن درويش ونصرة القفاص وزهراء البحارنه لمسابقة ساتاك 2017، المقامة على مستوى المملكة العربية السعودية.

وعبرت عن مدى سعادة النادي وفخره بفوز إحدى عضوات النادي المتأهلات بالمركز الثالث في مسابقة التقييم التوستماسترز زهراء البحارنه، مثمنة دور كل من ساهم في دعمهن ليصلن إلى حيث وصلن.

وقالت البحارنه: ”حري بهؤلاء البطلات أن يفخرن بأنفسهن ويفخر بهن أهلهن وناديهن ومنطقتهن وبلدهن ويكفيهن فخراً تحملهن عناء السفر، ليقفن على منصة التوستماسترز على مستوى المملكة ليُسمعن العالم صوتهن ويسجلن أسمائهن في التاريخ التوستماستري“.

وبدورها، أبدت آمنة بو خمسين فخرها واعتزازها لانتمائها لنادي كلمات توستماسترز ووصولها لمنصة ساتاك 2017 ورجوعها حاملة كأس الفوز، مشيرة إلى أنها ستظل ذكرى تحمل صورة لكلمة ساهمت من بين كلمات النادي واستطاعت أن تنافس أحد عشر رجلاً.

وقالت: ”ها أنا قبل أن أكمل عامي الأول، أحمل الكأس الذهبي للمسابقة التي كُنت أسمع حديثهم عنها، وأراها أفقاً بعيد، وأغرق في الذكريات، الابتسامات والتعليقات والأكف الممتدة لتصوب مسافة الخطوة واتجاهها، وأعمدة الفصاحة التي نتكئ عليها، حين نحيد عن النصب أو الرفع في غير محله“.

ولفتت إلى إن جو الحميمية والترابط في نادي كلمات توستماسترز كان سبب انضمامها له، وقالت: ”أن كل عضوة من أعضائه لا تتوانى في أن تهب خبرتها لكل منظم لمسيرة التوستماسترز“.