آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

605 متبرعا بدمه في ”دمنا واحد“ ببني معن

جهات الإخبارية

سجلت أمس السبت فعاليات حملة التبرع بالدم الثامنة ببني معن بمحافظة الأحساء التي استمرت على مدى ثلاثة أيام تحت شعار «دمنا واحد» 605 متبرعا، والتي نفذتها بمشاركة مستشفى الملك فهد ومستشفى الولادة والأطفال بالأحساء وأحدى المستشفيات الخاصة.

وافتتح الحملة نيابة عن مدير صحة الأحساء الدكتور جمعة اللويم مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات الطبية وإدارة المختبرات، ثم تجول في الأركان المصاحبة للحملة.

وأكد مشرف الأركان الطبية الدكتور خليل البوقرين أنه تم اكتشاف عدد كبير من الاشخاص المصابين بمرض السكري دون إدراكهم لذلك، وكذلك أكثر من 100 حالة مصابةب السمنة.

واشار البوقرين إلى أن هذه الزوايا الطبية يجب أن تكون زوايا متواجدة في مثل هذه التجمعات، لتوعية المجتمع من هذه الامراض وخطورتها.

وزار مقر الحملة نائب رئيس المجلس البلدي العميد عبد الجليل النصير وشكر اللجنة المنظمة وقال: ”إننا نحتاج إلى مثل هذه الكوادر المتطوعين لخدمة الوطن“.

وتم تكريم أعضاء فريق ”ذوي الهمم“ من ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في الحملة من قبل ابراهيم النحوي، لمشاركتهم بتنظيم الحملة طوال أيامها.

وعلى صعيد اخر، كرمت ادارة لجنة الزواج الجماعي ببني معن ممثلة بالرئيس عبد الله الهاشم ادارة جمعية البر بالأحساء - مركز بني معن واسرة فريق الوادي الرياضي لجهودهم المبذولة في نجاح هذه الحملة.

يشار إلى أن أصغر متطوع في الحملة هو الطفل علي الهاشم الذي لم يتجاوز عمره 10 سنوات، فيما بلغ عمر أكبر متبرع 64 سنة.

الجدير بالذكر ان فعالية ”دمنا واحد“ تعمل طوال العام للحالات الطارئة بالاتصال وبالتنسيق بين اللجنة والمتبرع عبر ارسال رسالة نصية لجوال المتبرع، حيث تجاوز عدد المسجلين بالبرنامج 750 متبرع، وبذلك تكون حملة التبرع بالدم ببني معن قدمت 3344 متبرعا لبنوك الدم بالمحافظة على مدى ثمان سنوات.