آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

الاختصاصي العسيف: الغذاء الصحي للجميع وليس للمصابين بالسمنة فقط

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

أكد اختصاصي التغذية العلاجية رضي العسيف أن الغذاء الصحي يجب أن يتخذه الجميع كروتين يومي وليس فقط المصابين بزيادة الوزن أو السمنة كما يظن البعض، وقال: ”يظن البعض إن المصابين بزيادة الوزن عليهم الإلتزام بتناول غذاء صحي دون الآخرين“.

جاء ذلك خلال الحلقة الأولى التي قدمها بعنوان «الغذاء الصحي»، وذلك ضمن برنامج «رزقا لكم» الذي يُعرض على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب».

وذكر العسيف أن الغذاء الصحي المتوازن هو الغذاء الذي يساعد على تحسين صحة الفرد، ويحتوي على عناصر غذائية رئيسية «الكربوهيدرات، البروتين، أملاح معدنية وأمينات».

وعبر عن الغذاء الصحي بأضلاع المثلث الثلاثة، أولها أن يكون غذاء شهي ومقبول الشكل ومتنوع، وخالٍ من المواد الحافظة الضارة، وثالث الأضلاع أن يكون الغذاء حلالاً ولايحتوي أي مواد محرمة شرعيا مهما كانت نسبتها.

وشدد على أهمية الإلتزام بهذا المثلث في جميع المناسبات، ومراعاة كمية الغذاء المناسبة والسعرات الحرارية الصحيحة ضمن المجموعات الغذائية الخمس.

وأكد على ضرورة احتواء وجبتي الفطور والسحور في شهر رمضان على المجموعات الغذائية الخمس, والتي يجب أن تكون في متناول اليد بشكل يومي، وهي: «النشويات، الخضار، الفواكه، الحليب ومشتقاته، اللحوم وبدائلها».