آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 2:30 م

25 طفلاً يبادرون بحملة ترفيهية لأيتام القطيف

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

بادر 25 طفلاً بحملة ترفيهية لـ 27 يتيم من مستفيدي لجنة كافل اليتيم بجمعية القطيف الخيرية، نظمها مركز أطفال المستقبل يوم الخميس بعنوان «أسعد صديق بلعبة».

وتضمنت الحملة على برنامج ترفيهي للأيتام من قراءة قصة عن كتاب والتعرف على أهمية صداقة الطفل بالكتاب، ومسرح دمى، وتخلله مسابقات وألعاب حركية، مختتمين البرنامج بتوزيع الهدايا على الأيتام.

وذكرت الإعلامية نداء آل سيف - مديرة المركز - أن الزيارة هدفت إلى تشجيع الأطفال على المبادرات الاجتماعية والمشاريع التي تساهم في إكسابهم الثقة بالنفس وأهمية الشعور بالآخر.

وأضافت؛ أن الفكرة كانت من الأطفال أنفسهم بدءً من اختيار الحملة ومسماها والهدايا والبرنامج، منوهةً أن هذه المبادرة تساعد الأطفال على تحمل المسؤولية ودمج الأطفال الأيتام مع أفراد المجتمع.

وأكدت آل سيف على أهمية هذه البرامج، مرجعةً إلى أنها تعزز لدى الأطفال أهمية التصدق ومساعدة الأطفال الأيتام ورسم البسمة عليهم من خلال تنظيم البرامج لهم؛ وتوزيع الهدايا والمساعدات.

ورحبت بتول الخباز - عضو في لجنة كافل اليتيم - بالمبادرة لما يحظى به أطفال كافل اليتيم من اهتمام خاص، مضيفةً أن النمو ضمن أجواء تثقيفية اجتماعية والتعرف على أفكار ومبادىء جديدة يساهم في النضوج الفكري لدى الطفل.

وبينت أن النجاح سببه التنوع في البرامج والأفكار، لافتةً أن مشاركة أبناء كافل اليتيم في هذه الاستضافة جاءت بهدف المشاركة المجتمعية الفاعلة مع مختلف المراكز والجهات والمساهمة في تنمية الوعي ورفع الروح المعنوية من خلال دمجهم مع أفراد المجتمع.

وذكرت أن اللجنة تسعى إلى رفع مستوى الأيتام المعيشي والتعليمي والصحي والمعنوي وإعدادهم لمواكبة متطلبات العصر وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم في المستقبل ليكونوا فاعلين في مجتمعهم.

الجدير بالذكر أن لجنة كافل اليتيم هي لجنة تعمل تحت مظلة جمعية القطيف الخيرية وتُعنى بشؤون الأيتام الاقتصادية والتعليمية والنفسية والاجتماعية.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
احمد
[ القطيف ]: 4 / 6 / 2017م - 3:23 ص
شكرًا على هذه المبادرة الطيبة
اعتقد ان الأسلوب والطريقة غير موفقة وفيها كسر لخواطر الأطفال الأيتام
عندما تأتي بأطفال ليتصدقوا بأيديهم مباشرة لاطفال آخرين فإنك تشعرهم بالذل أمام اخوانهم الأطفال المقتدرين... أطفال أغنياء يتصدقون على أطفال محتاجين...
الطريقة الأفضل هي تعليم الأطفال على العطاء بدون مواجهة الطفل الاخر لما بمكن ان يسببه ذللك من كسر وهضبمة واضطرابات نفسية.
تحياتي لمجهوداتكم التطوعية.
2
أم أحد الآيتام
[ القطيف ]: 5 / 6 / 2017م - 4:31 ص
السلام عليكم ...رد على كلام أحمد ؛ شكرا لكن البرنامج كان ممتع ومسلي ومافي كسر الخاطر ... الهدية كانت باسم شهر رمضان ... وكان لعب ومسابقات مو بس جو عشان الهدية ...