آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 1:56 ص

محكمة أمريكية تنظر اليوم في حادثة دهس المبتعث آل حمزة

جهات الإخبارية

تنظر محكمة مدينة بورتلاند بولاية أوريجون الأمريكية اليوم الجمعة في حادثة دهس المبتعث حسين آل حمزة - 24 عاما - التي وقعت يوم السبت الماضي من قبل مواطن أمريكي أثناء ترجل الطالب السعودي من مركبته أمام منزله، وتسببت في وفاته.

وقال مصطفى المزعل أحد زملاء الطالب المتوفى، أن جلسة اليوم ستكون مغلقة للاستماع لأقوال الشهود، على أن تنظر المحكمة في القضية مجددا يوم الأربعاء القادم.

وبين المزعل، أن عملية الدهس كانت بسبب سرعة المواطن الأمريكي الزائدة والتي تجاوزت 60 ميلا في الساعة - 96 كيلومتر في الساعة -، في الشارع الواقع بجوار منزل حسين آل حمزة.

وأكد، أن السائق هرب بمجرد دهس الطالب السعودي، مبينا، أن الشرطة تمكنت من القبض على الجاني في غضون ساعة، فيما نقل حسين آل حمزة للمستشفى لتلقي العلاج بيد أنه لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى.

وذكر المزعل بأن السفارة السعودية تابعت القضية بمجرد تلقيها بلاغا بتعرض مبتعث سعودي للدهس، وقامت بتوكيل محامي لمتابعة القضية.

وقال أن شرطة مدينة بورتلاند الامريكية أصدرت قرارا بالافراج عن السائق الأمريكي في اليوم نفسه بدون كفالة بعد القبض عليه.

وأضاف، أن المحامية الموكلة لدفاع عن المبتعث السعودي المتوفى بررت قرار الافراج بعدم علم الشرطة بوفاة الطالب السعودي، مشيرة إلى أن الشرطة لم تعتبر عملية الدهس جريمة قتل.

وأوضح أن محكمة مدينة بورتلاند التي عقدت يوم الاثنين الماضي للنظر في القضية وجهت للسائق الأمريكي عدة تهم بالنظر إلى سجله ومنها سحب رخصة القيادة وعدم امتلاك وثيقة تأمين للمركبة وتسجيل عدد من المخالفات المرورية، لافتا إلى أن المحكمة امرت باحتجازه مجددا.

هذا ويتوقع وصول جثمان حسين آل حمزة إلى المملكة خلال الأسبوع القادم، حيث سيوارى في مسقط رأسه بمحافظة القطيف.

يشار إلى المتوفى كان يدرس بمدينة بورتلاند الامريكية منذ ثلاث سنوات وكان يتوقع تخرجه من الجامعة في السنة الدراسية القادمة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
راكان
[ القطيف ]: 7 / 7 / 2017م - 2:01 م
والله عندكم سرعه في الحكم في القضايه ياالأمريكان



ماشاءالله
2
ابوعبدالله
[ القطيف ]: 7 / 7 / 2017م - 2:11 م
الله يرحمة
3
غالب عبد الرحمان
[ القطيف ]: 7 / 7 / 2017م - 9:19 م
الله يرحمه ويصبر اهله ويغفر له ويوعوضه بالجنه
4
فطوم
8 / 7 / 2017م - 4:58 م
شبان مثلا الورد يزهون وسافه ع الغبرة ينامون ?