آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:07 ص

شدد على التوسع في سعودة الهيئة الملكية بالجبيل..

الشورى يطالب بإنشاء أندية للرياضة النسائية

جهات الإخبارية

طالب مجلس الشورى، في جلسته العادية ال43، الاثنين، برفع نسبة السعوديين من أعضاء هيئة التدريس في كليات ومعاهد الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وشدد الشورى على الهيئة الملكية للجبيل وينبع سرعة إدارتها وتشغيلها لمدينة جازان الاقتصادية، وتضمين تقاريرها القادمة خطتها وبرنامجها الزمني لذلك، وإعادة تشغيل مطار الجبيل، والتنسيق مع الجهات المعنية في ذلك.

وأكد الشورى على قراره السابق الذي نص على متابعة توظيف العمالة الوطنية مكان العمالة الأجنبية في المصانع والشركات العاملة في مدنها.

كما طالب الشورى الهيئة العامة للرياضة بتكثيف برامج الرياضة المجتمعية للشباب ذكورًا وإناثًا لتصل إلى كافة مناطق المملكة ومحافظاتها، مطالبًا بتشجيع القطاع الخاص على إنشاء أندية خاصة للرياضة واللياقة النسائية، وأن يشترط لترخيصها وجود أقسام خاصة لذوات الإعاقة.

وطلب الشورى من هيئة الرياضة أن تدرج في تقاريرها القادمة أقسامًا مدعومة بالأرقام لواقع تطور الرياضة في المجتمع، ومنها الرياضة للنساء، ومده بمعلومات عن مراكز ترتيب منتخباتنا السعودية في كافة الألعاب ونتائج المشاركات في البطولات القارية والعالمية.

ووافق على مشروع مذكرة التعاون العلمي والتعليمي بين وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي الأفغانية، وكذلك إضافة عقوبة التشهير لبعض مخالفات نظام السياحة ونظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني.

وطالب المجلس صندوق الموارد البشرية - بشكل دوري - بدراسة مدى رضى جميع الشرائح المستفيدة من خدماته، وأن تضمّن نتائجها في التقارير السنوية للصندوق، وبربط أدائه ومصروفاته بخطة استراتيجية لمعالجة البطالة، وتوليد الوظائف حسب قطاعات الأعمال المختلفة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
المحقق كونان
[ القطيف ]: 11 / 7 / 2017م - 8:54 ص
خطوة رائعه لممارسة الرياضه ونتمنى تفعليها بدل جلسة البنات في بيوتها تكبيرها لكرشها
2
البلورة
[ Saihat ]: 11 / 7 / 2017م - 3:17 م
نتمنى إقرار الرياضة
المراه تهتم بصحتها وجسمها اكثر من الرجل السعودي
الي كل شي متاح له وجسمه مثل الفيل وكرشه واصله لبت جيرانه من الأكل والتسدح في الاستراحات
نبي نشوف رجال وسيمين رشيقين
للاسف مافي
3
عارف
[ المنطقة الشرقية ]: 11 / 7 / 2017م - 11:09 م
رقم 1
احترم نفسك وارتقي اشوي و ياليت تتطبق الرياضه في بيتك اول بدل التسدح والتبطح وقلة صنعة والتهجم على الاخرين وإن شاء الله لك يوم ياظالم .