آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

توقعات باستمرارها على هذا المعدل 10 أيام مع ارتفاع درجات الرطوبة

الشرقية تدخل كتلة حارة تلامس الخمسينات المئوية ابتداء من اليوم

جهات الإخبارية

تشهد أجواء منطقة الشرق الأوسط بما فيها دول الخليج، هذه الأيام، أعلى موجة حارة لهذا العام تتجاوز ال50 درجة مئوية، حيث يعتبر شهر يوليو أعلى شهور السنة حرارة رقميا.

فيما يكون شهر أغسطس القادم بعد أيام أقل، ولكن الشعور بالحرارة يكون أعلى لارتفاع درجات الرطوبة، وتشتد الحرارة بالمنطقة الشرقية، بحيث تلامس درجة الحرارة الخمسينات المئوية في العظمى اعتبارا من اليوم الاثنين.

ويتوقع استمرارها في هذا المعدل خلال عشرة أيام، مع تصاعد تدريجي في نسب الرطوبة الذي يضاعف من شدة الحر، نظرا لمفعول هذا العامل مؤثرا في الشعور بدرجة الحرارة المحسوسة التي تكون أعلى قياسيا بما يزيد على 20%.

وأوضح خبراء طقس أن الأصل في هذه الفترة والتوقيت هو الحر، وارتفاع درجات الحرارة على المناطق الداخلية، وزيادة نسب الرطوبة على السواحل، وهذا أمر طبيعي، تزداد في سنوات وتكون أقل حدة في سنوات أخرى.

وأشاروا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة نتيجة عدة ظواهر جوية، حيث تعد هذه الفترة هي الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة منذ دخول الصيف وهناك عوامل أخرى مسببة للارتفاع المستمر بحرارة الجو، ومنها: الاحتباس الحراري، وتلوث الهواء بالغبار العالق والتغير في حركة الرياح وزيادة نسبة الرطوبة على السواحل في الخليج العربي والبحر الأحمر.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
راكان
[ القطيف ]: 24 / 7 / 2017م - 10:22 ص
حتاولومليون@باي باي برلين@


الله يزين الصيف@في سودت ابها@



يعين مافي مليون@ياحضي الشين@
2
عارف
[ المنطقة الشرقية ]: 24 / 7 / 2017م - 5:21 م
الله المعين للجميع .
3
مالي حظ
[ سيهات ]: 24 / 7 / 2017م - 6:15 م
قصدكم تقولون 50 فوق 1000
?????
4
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 25 / 7 / 2017م - 2:40 ص
يا جماعه هادي بلدنه وتعودنه علئ جوها لانه الرقعه الاخضراء اختفة وقلة والحراره في ازدياد لو بس البلديه تنتبه شوي وتخطط وتخلي الشجر يكبر والله تخف الحراره ويزيد الجمال وحتئ البال والنفس ترتاح