آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

بالصور.. 25 سيدة يؤسِّسن فريقاً للمشي في سيهات

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - تصوير: بثينة آل طالب - سيهات

أسست 25 سيدة في مدينة سيهات بمحافظة القطيف أول فريق نسائي للمشي في سيهات، بهدف زيادة الوعي الصحي بين السيدات من مختلف الفئات العمرية.

وأوضحت قائدة الفريق خيرية الحكيم، أن الفريق يهدف إلى زيادة الوعي الصحي بين بين جميع النساء، مشيرة الى إن عضوات الفريق يمارسن المشي مرةً واحدة في الاسبوع، وفي مجموعات صغيرة كل يوم، كما تتم مناقشة كتاب صحي في اللقاء الأسبوعي.

وقالت رغم حرارة الجو الا ان المشاركات اصرت على ممارسة رياضة المشي مؤكدين حرصهم على الاستمرارية، مشيرة الى إن ممارسة رياضة المشي للمحافظة على الجسم ولياقة بشكل عام وحماية من الاصابة بأمراض الكسل كالسمنة والسكري والضغط وأمراض القلب.

وأشارت إلى أن فكرة الفريق طرحت في نهاية ابريل الماضي وإقامة محاضرات وندوات ثقافية صحية تثقيفية، مبينة اختيار ممشى منتزه سيهات كونه الاقرب والآمن للجميع وبعيد عن الشارع العام.

وطالبت الحكيم بأن تخصص مسارات خاصة بالسيدات مناسبة وآمنة تشجع ساكني الأحياء على ممارسة المشي، مشيرة الى ان الفريق قدم محاضرة بعنوان ”استعيدي صحتك ورشاقتك بلا حرمان“ لتبيان أهمية تناول الغداء الصحي وممارسة الرياضة المناسبة لكل شخص.

وحذرت من تناول السكريات والنشويات التي تسبب الاصابة بمرض السكر، مبينة انه مفتاح لجميع الامراض مثل الاورام وهو السبب الرئيسي للسمنة بنسبة 90%.

وقالت ان افضل برنامج غدائي للوقاية من الامراض هو تناول خلطات الزبادي والسلطات الابتعاد عن تناول السكريات والنشويات والاكثار من شرب السوائل الغير محلاه، مضيفة الى ان الفريق يهدف الى توعيه المجتمع كافه وفِي جميع أقطار المملكة بالبرنامج الغذائي - العلاجي الوقائي الرياضي العالمي الذي يمتلكه فريق مشاة سيهات.

وقالت طالبة الطب رقية شيبان ان ممارسة رياضة المشي يحمي الجسم من الامراض منها السكر والسمنة والضغط وأمراض القلب، كما يساعد على تحسين الحالة النفسية كالتوتر والقلق والاكتئاب.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 8
1
قطيفي يحب ديرته
[ بلادي لكي حبي وفؤادي ]: 13 / 8 / 2017م - 5:25 م
يافرحة ما (بتتم)
2
بومحمد محب للرياضة
[ سيهات ]: 13 / 8 / 2017م - 6:27 م
للأسف ردا على يافرحة.....

هناك اشخاص سلبيين يحاولون قدر المستطاع التقليل من اعمال الأخرين.
أقلها انهم بدؤ بداية ممتازة و أنا من الأشخاص المؤيدين لتلك الفكرة. يكون الشخص عنده برنامج رياضي سواء جماعي او فردي.
ايضا هناك مجموعة من الشباب برنامجهم كل سبت الصباح بعد صلاة الفجر.
3
عارف
[ المنطقة الشرقية ]: 14 / 8 / 2017م - 4:58 م
فكره جميله وبرنامج مميز وراقي ويعكس أهمية الرياضه للنساء وترسيخها في المجتمع وهي نوع من البرامج المشروعه والناجحه إن شاء الله ولكم التقدير والاحترام وشكرا لكم .
4
علي الخلف
[ الظهران ]: 14 / 8 / 2017م - 7:42 م
للأسف هذه مجرد برنامج رياضى للمشى وهذا جيد وعمل صحي ولكن أسأل الاخت اللي رافعه يدها لعلامة النصر اعتقد بتاتا ما لها في الموضوع سبيل او غايه . اذا الله وفقك بإستمرار في المشى وتحققت الأمنيه المرجوه هناك ترفع يد النصر .با التوفيق والاستمرار للجميع يارب .
5
قطيفي يحب ديرته
[ بلادي لكي حبي وفؤادي ]: 15 / 8 / 2017م - 2:26 ص
عزيزي صاحب الرد رقم 2

فهمتني غلط عزيزي.
انا اتمنى من كل قلبي ان يستمر البرنامج ويكبر ويصبح شيئ اعتيادي
قصدي هوا انهم(سيُمنعوا) من قِبل( ***)

اتمنى تكون فهمتني عزيزي.
6
أبو بتول القطيفي
[ الخط ]: 15 / 8 / 2017م - 11:23 ص
للحين ماشفت علامة النصر .. الظاهر عميت
او باقي مركز بالمقال و ساحب ع الصور
7
ام محمد
15 / 8 / 2017م - 12:09 م
الى متى بنرتقي بقلمنا!!
بدل السخريه يجب ان نشجعهم
الرياضه صحه الى الجسم وترفيه عن النفس؟!!
8
عارف
[ المنطقة الشرقية ]: 16 / 8 / 2017م - 4:54 ص
رقم 4
للأسف الشديد والحاله المرضيه المزمنه للغايه من قبلكم والتي من خلالها حطمت الجبال قبل بنائها ووضعت الصعاب والمعوقات والإحباط واليأس والقتل لهذه البرامج المميزه والهادفه للمجتمع وهي تهدف إلى نشر التوعيه بااهمية ممارسة الرياضه وفوائدها على العقل والجسم ؛ وأما الأمر الآخر لماذا تركز على النقطة الصغيره السوداء في الورقة البيضاء الناصحه وبمعنى أخر انظر إلى الايجابيات وأترك السلبيات في هذا البرنامج من خلال المحتوى وليس القشور ؛ وأما علامة النصر تبقى صوره عابره فقط ولادخل لها في هذه البرامج الرياضيه والأفضل إنك تركز على صلب الموضوع وليس الصور وكن متفائل دائمآ تجد الخير دائما ولا تكن أضحوكة للجميع .