آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

وزارة العمل: 500 ألف مسجل لم يكملوا بياناتهم في حساب المواطن

جهات الإخبارية

قال مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن عدد الذين استكملوا بياناتهم في برنامج «حساب المواطن» تجاوزوا 12,2 مليون، وأن الذين لم يكملوا بياناتهم تخطوا ال 500 ألف مسجل، مؤكداً أن خمسة آلاف شخص يقومون بالتسجيل في البرنامج يومياً.

ويهدف برنامج حساب المواطن الذي أطلق مطلع فبراير الجاري، إلى حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، مع إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يشجع الاستهلاك الرشيد.

ويضمن توجيه الدعم بشكل عادل للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم كبدل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

وسيُعاد توزيع الدعم إلى مستحقيه الفعليين من خلال صرف بدلات نقدية للأسر المؤهلة عبر التحويل المصرفي وتشجيع وتحفيز المواطنين والأسر على الاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه، بحسب صحيفة الاقتصادية.

ورفعت الوزارة آليات وسياسات برنامج حساب المواطن إلى المقام السامي، مطلع مايو الماضي، لاعتمادها، معتبرة مرحلة إقرار السياسات وآليات البرنامج إحدى أهم المراحل التي يمر بها البرنامج، وثاني مرحلة بعد مرحلة جمع المعلومات والبيانات، من خلال عملية التسجيل في بوابة البرنامج، فضلا عن برنامج الدعم.

وتجاوز عدد الأسر المسجلة 3,5 مليون أسرة بحسب «الوزارة» التي لفتت إلى أن هناك 227 ألفاً من المسجلين بحاجة إلى تقديم مستندات إضافية لإثبات استحقاقهم للدعم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
بكيفي أقول اللي أقوله
[ قطيفنا الحبيبة ]: 15 / 8 / 2017م - 11:10 ص
مافي أخبار جديدة ولا في شيء واضح للحين عن هذا حساب المواطن ؟! اللي شفناه الأسعار ترتفع وكلمالها ترتفع .
2
عوام
[ الشرقية ]: 17 / 8 / 2017م - 3:52 م
نريد ان نعرف ما هي المستندات المطلوبه والتي ان توضع في حساب المواطن