آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

65 طالبا يتدربون على ركوب الخيل بتاروت

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - تاروت

درب النادي الموسمي الصيفي ببلدة الربيعية في جزيرة تاروت 65 طالباً على تعلم ركوب الخيل «الفروسية»، وذلك ضمن المسار التطوعي الذي وضعته الوزارة لبرنامج إجازتي ”2“.

وقدم المدرب محمد الحماقي للطلاب المشاركين بعض التعليمات لركوب الخيل وكيفية التعامل مع الجواد والجلوس على ظهره وعدم الرهبة منه.

وذكر مدير النادي علي العبندي أن البرنامج يأتي للتذكير بالتوجيه الإسلامي من الكتاب والسنة، والذي يحث على تعلم ركوب الخيل، وإعطاء نبذة عن تاريخ الخيل العربية الأصيلة التي هي جزء من تراث الأمة العربية الإسلامية. مشيرا الى إن تعليم ركوب الخيل يحتاج الى الثقة بالنفس فعلى الطالب ان يكون على يقين من طاقته وقدرته في التعامل مع الحصان والسيطرة.

وذكر أن مشاركة أولياء الامور تشجع ابناءهم على المشاركة، موضحا أن جميع المشاركين تمكنوا من معرفة قوانين فنون الفروسية الصحيحة وكيفية الركوب الصحيح على الخيل ومعرفة تركيب الأجزاء التي توضع على الخيل، وقد طبق على كل مشارك تجربه في تسريج الخيل والركوب والمشي به.

وبين أن ركوب الخيل يمكن أن يُحَسِّن القدرات المعرفية لدى الأطفال، ويعزز مهارات التعلم، والذاكرة وحل المشكلات، لافتا الى دراسات اثبتت ان الأطفال الذين ركبوا الخيل ظهر عليهم تحسُّنٌ كبيرٌ في القدرة على أداء المهام السلوكية والمعرفية، بالمقارنة مع من لم يركبوا الخيول.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابو حسين المفيدي
[ الربيعيه ]: 15 / 8 / 2017م - 7:30 م
ماششششاء الله .
2
مربط الفارس
[ صفوى - الاحساء ]: 16 / 8 / 2017م - 8:43 ص
ماشاء الله تبارك الرحمن حركه طيبه حيث يتم تعليم الأطفال الفروسية من الصغر وزرع فيهم حبها والتعامل معها وتطبيق وصية نبي الرحمة صلى الله عليه و آله وسلم حيث قال علمو أولادكم السباحه والرمايه و ركوب الخيل.
تحياتي للاستاذ محمد على هذا المجهود الرائع وتمنياتي له دوام التوفيق والنجاح
مربط الفارس 🌷