آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

50 سيدة يتعرفن على طبيعة عمل ”اللجان التنموية“ في المجتمعات المحلية

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - التوبي

تناول اللقاء التعريفي الذي اقيم مساء الاثنين مفهوم التنمية والفرق بينه وبين النمو وماهي مراحل التنمية بدءً من إنشاء أول مركز للتنمية في الدرعية عام 1380 هـ وحتى الان.

وجاء ذلك في مقر لجنة التوبي بنادي كبار السن والتي أعدت للقاء وقدمته الباحثتان بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف حليمة بن درويش وزينب مغيص، بحضور مايقارب من 50 سيدة مهتمات بالعمل الاجتماعي التطوعي.

وتطرقت الباحثتان إلى دور لجان التنمية وطبيعة عملهت ضمن نطاقها الجغرافي وآلية الإشراف عليها من المراكز، وكذلك عن مفهوم العمل الاجتماعي والفرق بين المؤسسات التنموية والمؤسسات الرعوية.

واختتم اللقاء بالشكر لكل من الباحثتين ولمن شارك في الأركان التعريفية من موظفات القسم النسائي بمركز التنمية وهن:

لينا ال عبيد، علا العماني، فاطمة أبوالسعود ومشرفات فريق الإرشاد الأسري: هاجر هجلس، خلود الموسى ومشرفات وحدة إدارة التطوع: فتحية الصنابير، فضيلة الجارودي، أميرة المنجور، سامية الأبيض، فاطمة المدرهم.

وشكرت إدارة اللجنة الكوادر المتطوعة لإنجاح هذا اللقاء، متمنين لهن التوفيق والاستمرارية في هذا الجهد الامتناهي من العطاء.

وأعرب نائب رئيس اللجنة رضا الشاخوري عن شكره لجهود المركز الداعمة دائما والمساندة لعملية البناء للمجتمعات المحلية.

وقال رئيس اللجنة رضا القاسم: ”أن هذا اللقاء ماهو إلا مرحلة أولى ستتبعها مراحل أخرى لتثقيف المجتمع المحلي بدور اللجان، والعمل على استقطابهم للعمل في اللجنة فخدمة هذا المجتمع هي مسؤولية الجميع“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أم عايد الشيخ
[ القطيف ]: 16 / 8 / 2017م - 6:00 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .أتمنى لكم التوفيق والنجاح والتقدم في كل ما ينفع المجتمع والناس في مساعدة الآخرين من المحتاجين للمساعدة واتمنى ان اكون إحدى المتطوعات لفعل ما يتوجب علي فعله فأرجوا أن تقبلوني بينكم لخدمة أخواتي ومجتمعي ووطني ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام