آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

بالصور.. رجالات القطيف يشيدون بدور «شهيد القرآن» في تأبينه المركزي

جهات الإخبارية محمد التركي، فضيلة الدهان - تصوير: هشام الأحمد - صفوى

أبَّن جمعٌ من رجالات محافظة القطيف «شهيد القرآن» رئيس المجلس القرآني المشترك بالقطيف والدمام أمين آل هاني، في التأبين المركزي الذي أقامته عائلة الشهيد بجامع الرسول الأعظم ﷺ في صفوى مؤخراً.

وشدد الشيخ حسن الصفار خلال تأبينه لـ «شهيد القرآن» على أهمية التنظيم المؤسسي الديني والاجتماعي، مشيداً بدور الشهيد وتميزه في تنظيم وتنسيق عمل اللجان القرآنية في مختلف مناطق محافظة القطيف.

وذكر أن سيرة الشهيد وحياته أهلته لمقام الشهادة العظيم، مستشهدًا بالآيات القرآنية التي تحث على التنظيم الجمعي وأهميته الاجتماعية.

ودعا عبدالله الداؤود شباب المجتمع إلى الاحتذاء بسيرة شهيد القرآن، معللاً أن هناك حاجة اجتماعية لقدوة أكثر تأثيراً وحضوراً وفاعلية كشخصية الشهيد - تغمده الله بواسع رحمته -.

ونوه إلى أن صناعة رمزاً ونموذجاً من الشخصيات الخلاقة في المجتمع هي دعوة قرآنية بإمتياز، مشدداً على تفقد الكفاءات والتمسك بها في شتى المجالات.

وأكد عدنان الشخص خلال حديثه عن «الكفاءات والضرورة الاجتماعية» ضمن التأبين المركزي لشهيد القرآن على أهمية رعاية الكفاءات في العمل الاجتماعي، والاستفادة منها لترتقي الأعمال التطوعية إلى أفضل المستويات.

وأثنى على دور ”شهيد القرآن“ في الارتقاء بالمجلس القرآني المشترك وأنه كان كفاءة ورمزاً لديه مهارات رسالية في الارتقاء بالمجتمع.

وتناول الشيخ محسن المبارك خلال كلمته التي ألقاها في تأبين شهيد القرآن، أنواع الشهادة التي نصت عليها الآيات القرآنية والرواياتوالأحاديث النبوية.

وتخلل التأبين مرثية شعرية ألقاها الشاعر علي كرانات، وقصيدة شعرية بعنوان «الشهيد آل هاني أيقونة القرآن» ألقاها الشاعر علي الشيخ.

واختتم مجلس التأبين المركزي بقراءة حسينية لروح ”شهيد القرآن“ أمين آل هاني، بصوت الشيخ عبدالله الردحة.















التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عسجد
17 / 8 / 2017م - 12:29 م
الرحمة عليه

وعلى قاتليه اللعنة والخذلان

شهيد القطيف