آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 11:51 ص

عودة البشراوي للمملكة خلال 48 ساعة

جهات الإخبارية

أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين، في بيروت، مساء اليوم، أن المواطن السعودي المختطف في لبنان، علي البشراوي، والذي تم تحريره مؤخرا، سيعود إلى المملكة خلال ال 48 ساعة القادمة.

وقال القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان وليد بخاري؛ خلال تصريح لقناة الإخبارية: "في واقع الأمر تلقينا بلاغًا من الوسيط في قضية البشراوي، الخميس الماضي، وتواصلت السفارة مع السلطات الأمنية اللبنانية على أعلى المستويات للإفراج السريع عن المواطن السعودي وفق السياسة العامة للمملكة، وبحمد الله تم الإفراج عنه في تمام الساعة الخامسة بتوقيت بيروت، ووصل البشراوي -بحسب الاستخبارات اللبنانية- إلى الهرمل قادماً من الأراضي السورية".

وأضاف أنه "بعد 48 ساعة من التواصل تم تحديد موقع سيارة المختطف، وبدأنا التحقيقات، ونتابع القضية مع قيادة الجيش وأمن المعلومات في قوى الأمن الداخلي، وتم إلقاء القبض على 5 أشخاص متهمين بالضلوع في هذه القضية".

وأكد البخاري أن "السفارة بمجرد تلقيها خبر وصول "البشراوي" إلى الحاجز العسكري تواصلنا مع الأمن للاطمئنان على صحته وسلامته وأمنه، وسيتم تسليمه لشعبة قوى الأمن العام للتعرّف على ملابسات وتفاصيل القضية".

وكانت الجهات الأمنية في لبنان قد باشرت التحقيق مع المواطن البشراوي 32 عاماً، بعد أن تم العثور عليه قرب منطقة حوش السيد علي الحدود اللبنانية السورية من قوات الجيش اللبناني.

وعثر الجيش اللبناني أمس على المواطن السعودي المخطوف في منطقة على الحدود اللبنانية السورية وهو يسير على قدميه ولا يعاني من أي مشاكل صحية بدون دفع أي فدية مالية للخاطفين.

وتمت إحالته للتحقيق لمعرفة تفاصيل وأسباب الخطف وخاصة أنه تم العثور عليه بالمنطقة الحدودية، وكذلك بأنه مستقر في لبنان منذ عدة أشهر ومتزوج داخل الأراضي اللبنانية.

وأوضحت مصادر أنه سيتم الإفراج عنه بعد إجراء كافة التحقيقات، حيث أنه قد يكون تم اختطافه ونقله داخل الأراضي السورية، مضيفة أنه منذ خبر خطف المواطن هناك تنسيق كبير بين الجيش والشرطة اللبنانية وسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بيروت لمعرفة مصيره.