آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 3:20 م

10 لجان تطوعية وأهلية تطلق «الحركة بركة» ‎في صفوى

جهات الإخبارية نداء ال سيف - القطيف

تستعد 10 لجان تطوعية وأهلية لاطلاق فعالية «الحركة بركة» وذلك يوم السبت القادم في حديقة منارات الشرقية برعاية مركز جونز هوبكنز بالتعاون مع بلدية صفوى.

وتهدف الفعالية إلى تشجيع المؤسسات على مشاركة المجتمع بأنشطة متنوعة ونقل تجربتهم إلى أفراد المجتمع.

وقالت منسقة الفعالية نسيمة السادة تسعى الفعالية إلى خلق أجواء عائلية ممتعة؛ بالإضافة إلى نشر التوعية الصحية وثقافة الرياضة والغذاء الصحي.

وأضافت قمت بالتنسيق مع إدارة المستشفى إلىى تبني الفعالية ونقل الأركان من محيط أرامكو الداخلي إلى المجتمع بأكمله. اكمالا الى الدور الذي لطالما قام به مركز ارامكو الطبي في المجتمع من توعية وارشاد صحي تاريخيا.

وأكدت السادة على أهمية النفع الاجتماعي للفعالية والاستفادة من الطاقة الشبابية والإبداعية.

وذكرت أن من الأهداف ايضا توجيه رسالة جميلة وقوية أسرية في التجمع العائلي. واهمية وتأثير الغذاء والرياضة للوقاية من الامراض.

وبينت السادة أن الفعالية والتي تستمر لمدة خمس ساعات تشمل أنشطة رياضية وأركان توعوية صحية وتغذية؛ وأقسام تعنى برياضة ذوي الاحتياجات الخاصه والأنشطة التي تناسبهم.

ورأت أن البرامج والأركان التفاعلية الحركية تهدف إلى جذب الطفل والابتعاد عن عالم الأجهزة الإلكترونية. والاستفادة من الحدائق وتفعيل دورها.

وأشارت إلى مشاركة عدد من اللجان من أهمها نادي الصفا الرياضي لخلق صلة مباشرة مع الأطفال وأفراد المجتمع بلقاء اللاعبين مع الأطفال ونقل تجربتهم الرياضيه.

وقالت إن الفعالية ايضا تتضمن ركن حول التغذية وكيفية صنع وجبة مدرسية صحية وبطريقة فنية والتوعية بالتسوق الصحي؛ ونشر ثقافة الرياضة والغذاء الصحي بالإضافة إلى مشاركة أحد الفنانات التشكيليات وعمل أنشطة خاصة بالطفل تربط بين الحركة واللون.

وعددت اللجان التطوعية المشاركة وهي: بصمة خير، مركز الفرات، هوني بي، منارات الشرقية، نادي الصفا الرياضي، مجموعة ألف ياء، الركن الفني جوما ارت ستوديو، هيلث مي، حكاية قمر، بسطة.