آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:07 ص

غياب السفلتة والصرف الصحي يشوهان شوارع ”امواج تاروت“

جهات الإخبارية

شكا عدد من ملاك حي الصدفة ”امواج تاروت“ بجزيرة تاروت بمحافظة القطيف من افتقار المخطط للعديد من الخدمات الاساسية، مشيرين الى ان المخطط تم بيعه على المواطنين على أساس اكتمال جميع الخدمات ”انارة، مياه، صرف صحي، كهرباء، شوارع، شبكة هاتف“.

وقال عدد من اهالي حي الصدفة ان غياب بعض الخدمات الاساسية تسهم في مضاعفة المعاناة التي يعيشها السكان منذ أكثر من عامين، مطالبين الجهات المختصة لإيصال تلك الخدمات للحي.

حي امواج تاروت - الصدفةوأكدوا، ان غياب الصرف الصحي يهدد العمر الافتراضي للمنازل جراء ترسب المياه في الارض، مما ينعكس بصورة مباشرة على القواعد الاساسية للبيوت.

واوضح مجتبى السيف ان المعاناة التي يكابدها ملاك المنازل في حي الصدفة في جزيرة تاروت ليست خافية على الجهات المعنية.

ولفت الى ان السكان قاموا بمخاطبة العديد من الجهات الحكومية مثل البلدية ومديرية المياه والمجلس البلدي وشركة الاتصالات وغيرها من الجهات الرسمية.

وبين، ان معاناة غياب سفلتة الشوارع الرئيسيّة والفرعة في الحي يمكن تلمسها بمجرد هطول الامطار، حيث تتحول الشوارع الى مستنقعات مليئة بالطين، الامر الذي يعرقل الحركة الطبيعية سواء بالمركبات او بالمشي.

وأشار، ان الطبقة الاسفلتية تمت ازالتها منذ اكثر من عامين ولم يتم إعادتها مجددا، مؤكدا، وجود شوارع غير صالحة بسبب كثرة الحفريات.

فيما اكد هاني الفردان ”مواطن“ ان الصرف الصحي يمثل مطلبا أساسيا لأهالي حي الصدفة، مشيرا الى ان الحي تم عرضه للبيع على انه مكتمل الخدمات، حيث تتوافر في المخطط قنوات وفتحات لشبكة الصرف الصحي.

حي امواج تاروت - الصدفةوقال، ان ملاك المنازل يطالبون بربط الحي بالشبكة الرئيسيّة منذ اكثر من عام بدون جدوى.

ولفت الى ان استخدام البيارات يشكل معاناة كبرى، خصوصا وان البعض يضطر للتعاقد مع شركات أهلية سحب مياه البيارات بشكل اسبوعي، الامر الذي يستنزف الكثير من الاموال لتضاف الى الاعباء المعيشية التي يتحملها المواطن.

وذكر عابد حماد ”مواطن“ ان حي الصدفة يعاني كذلك من افتقاره لشبكة الهاتف، مشيرا الى انعدام الخطوط الارضيّة.

ولفت الى ان كبائن شبكة الهاتف ليست موجودة في الحي، مبينا، ان الأهالي خاطبوا شركة الاتصالات منذ اكثر من عام دون جدوى.

وقال، ان شركة الاتصالات لا تقدم سوى الوعود دون وجود عمل على الأرض.

وأكد، ان الاستفادة من الهواتف النقالة داخل الحي والمنازل محدودة للغاية، جراء عدم وجود شبكة قوية قادرة على التقاط الإشارة.

واوضح وجيه ال درويش ”مواطن“ ان حي الصدفة يواجه مشكلة في المياه المستخدمة.

وقال، ان المياه التي تصل الى سكان الحي غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأضاف، ان المياه المستخدمة في المنازل مالحة مما تسهم في تقليص العمر الافتراضي للشبكة الداخلية للمنازل، لافتا الى ان الأملاح الزائدة في المياه تسبب في تآكل الصنابير والخلاطات.

وأشار الى ان الأشجار غير قادرة على تحمل ملوحة المياه، فضلا كوّن المياه التي تصل المنازل تحمل رائحة.

وأكد، ان ارتفاع منسوب الأملاح في المياه لما يمثل المشكلة لوحدها، فالأهالي يعانون من انقطاع المياه بين فترة واخرى.

وطالب حبيب سليم ”مواطن“ البلدية بإنشاء حدائق في الحي لتكون متنفسا للأهالي على غرار الكثير من الأحياء التي تتوزع فيها العديد من الحدائق.

وقال، ان الحي يحتوي على العديد من الأماكن المخصصة لإقامة الحدائق، لافت الى الحدائق امر ضروري للأطفال لممارسة اللعب.

وأشار الى ان الأهالي يضطرون للذهاب الى الكورنيش لقضاء بعض الوقت مع الأبناء، نظرا لعدم وجود حدائق خاصة بالحي.