آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:07 ص

بالأسماء.. توزيع جوائز مسابقة المطرود للمبادرات التعليمية

جهات الإخبارية محمد آل عبدالباقي - القطيف

رعا محافظ القطيف خالد الصفيان حفل توزيع جوائز مسابقة الحاج عبدالله المطرود للمبادرات التعليمية في دورتها الثانية، المقام امس الأربعاء بقاعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الوطنية بالقديح.

وحضر الحفل مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط، وداعم المسابقة رئيس مجلس الإدارة بشركة عبدالله وإبراهيم المطرود، ومساعدي مدير المكتب علي الشهري، وعبدالله القرني ورؤساء ومديري الإدارات الحكومية والمؤسسات الاجتماعية والتربويين والإعلاميين.

واستهل الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد الخالدي من مدرسة عنك الثانوية، وأدار فعاليات الحفل الدكتور سلمان آل حبيب.

وألقى العليط كلمته التي أشاد فيها بالجائزة، مشيرا إلى أنها اهتمت بالجوانب المعرفية والعلمية والتقنية، كما اهتمت بالقيم العليا التي ارتضاها ولاة الأمر؛ غرسا لقيم الخير.

وأكد على أن هذه المسابقة تجسد أطر المسؤولية الاجتماعية، وبناء الوطن، وصناعة مستقبله، وهي ثمرة من ثمرات الشراكة المجتمعية بين مكتب التعليم بمحافظة القطيف، وجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، ممثلة في رئيس مجلس إدارتها عبد الرؤوف المطرود.

ولفت إلى أن عدد المشاركين من مدارس البنين في هذه الدورة بلغ ثماني وثمانين مدرسة، قدمت ستا وتسعين مبادرة، حظيت بالفوز منها عشرون مبادرة.

وجاءت مشاركات مدارس البنات من خلال اثنتين وأربعين مدرسة قدمت مائة وست مبادرات، فازت منها عشرون مبادرة.

وقدم خالص التهنئة للمدارس الفائزة، شاكرا محافظ القطيف على دعمه ورعايته، ورئيس شركة المطرود ولجنة التحكيم ورئيس وأعضاء اللجان العاملة.

وألقى عبد الرؤوف المطرود كلمته التي عبر في مستهلها عن فخره واعتزازه وأمله، برؤية نتائج هذه المبادرات في مختلف المجالات، والتي رسخت روح التنافس بين المدارس، مهنئا المدارس الفائزة ومنسوبيها.

وقدم شكره لامير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز ونائبه، على دعمهما لكل ما يخدم الوطن والمواطنين، خاصا بالشكر محافظ القطيف خالد الصفيان، ومدير تعليم القطيف عبد الكريم العليط، لدعمهما، ورعايتهما.

وعرض تسجيل وثائقي عن صاحب المسابقة عبدالله المطرود وأعماله وإنجازاته.

وتضمن التسجيل لقاءات مرئية أو صوتية مع نجله عبد الرؤوف المطرود، ومدير المكتب عبد الكريم العليط، ورئيس لجنة المسابقة المساعد التعليمي علي بن عبدالله الشهري، والمساعدة للشؤون التعليمية نورة الخالدي، ورئيس لجنة تحكيم المسابقة عبد الله الشهري.

من جانبه، ألقى علي الشهري كلمة تناول فيها آفاق نجاح هذه المسابقة؛ لافتا إلى اتحاد ثلاثة عناصر، هي الدعم المادي، الذي بلغ خلال هذه الدورة مائة وخمسين ألف ريال، والدعم المعنوي من محافظ القطيف، وتوافر فرق العمل من المشرفين التربويين والمدارس.

وقال «لقد قمنا بتطوير هذه الدورة من المسابقة؛ لنضيف المجال التطوعي، ونرفع عدد المدارس الفائزة، من أربع إلى خمس مدارس في كل مجال».

واستعرض أرقام الزيادة في المشاركات المقدمة، إذ تقدمت في الدورة الأولى اثنتان وستون مدرسة، ممثلة 22 % من نسبة المدارس، بينما جاءت الدورة الثانية، لتشمل مائة وثلاثين مدرسة متنافسة ممثلة ارتفاعا في المعدل العام، ليصل إلى 43 %، متوقعا تصاعد هذه الأرقام خلال الدورات المقبلة.

وأوضح الشهري أن واحدا من أهم أهداف المسابقة، يتمثل في تهيئة الميدان التربوي؛ للمشاركة في المنافسات الوطنية والإقليمية والدولية.

وأكد على أن قطاع القطيف شارك في التنافس على جائزة «اليونسكو» عبر تسعة ملفات، وبذلك، يعد قطاع القطيف الأعلى عددا في هذه المسابقة على مستوى قطاعات المنطقة الشرقية.

وفي كلمته، نوه محافظ القطيف خالد الصفيان بهذه المسابقة التي يدعمها ويرعاها أبناء المرحوم الحاج عبدالله المطرود؛ برا بوالدهم.

وأشار إلى كونها تنعكس إيجابا على مستويات الأداء والتحصيل العلمي لدى الأبناء الطلاب والبنات الطالبات في مدارس قطاع القطيف، التي تزخر بالمواهب العلمية الواعدة، وعد ذلك فخرا للوطن الغالي عامة، ولمحافظة القطيف خاصة.

وأكد الصفيان أن ذلك ماكان له أن يتحقق لولا دعم القيادة الرشيدة ورعايتها وسمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، والقائمين على التعليم، وفق تطلعات رؤية 2030.

وقدم التهنئة للفائزين وشكر أبناء عبد الله المطرود، ومكتب التعليم بمحافظة القطيف، واللجان التنظيمية، داعيا الرجال الخيرين في المنطقة إلى تقديم مبادرات مماثلة، من شأنها تحقيق الأهداف المنشودة، والرؤى والتطلعات التنموية لهذا الوطن.

وكشف محافظ القطيف عن نتائج الدورة الثانية من هذه المسابقة، وتكريم الفائزين والداعمين ورعاة الحفل وداعميه ولجنة التحكيم.

المدارس الفائزة:

المجال التعليمي:

  1. مدرسة حزم أم الساهك الابتدائية.
  2. مدرسة ابن بطوطة الابتدائية.
  3. مدرسة حكيم بن حزام المتوسطة.
  4. مدرسة القطيف المتوسطة.
  5. مدرسة ابن خلدون الابتدائية.

المجال القيمي:

  1. مدرسة الأقصى الثانوية.
  2. مدرسة الجارودية الابتدائية.
  3. مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية.
  4. مدرسة أبي بكر الرازي الابتدائية.
  5. مدرسة التهذيب الأهلية الابتدائية.

المجال التقني:

  1. مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية.
  2. مدرسة الجارودية الثانوية.
  3. مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية بصفوى.
  4. مدرسة الخط الأهلية الثانوية.
  5. مدرسة ذات الصواري الابتدائية.

المجال التطوعي:

  1. مدرسة ابن خلدون الابتدائية.
  2. مدرسة عاصم بن ثابت الابتدائية.
  3. مدرسة الصفا الأهلية المتوسطة.
  4. مدرسة جعفر بن أبي طالب الابتدائية.
  5. مدرسة ماس الأهلية الابتدائية.