آخر تحديث: 9 / 5 / 2024م - 11:18 م

بالصور.. المئات يشيعون الشهيد الشيخ الجيراني في تاروت

جهات الإخبارية

وسط اجواء الحزن والأسى شيع المئات من ابناء المحافظة ومدن الشرقية المختلفة جثمان قاضي دائرة الاوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ محمد الجيراني من مغتسل مقبرة تاروت الى مثواه الأخيرة.

صور تشييع الشيخ الجيرانيوتقاطرت وفود المشيعين الى مقبرة تاروت منذ الساعة الثانية والنصف تقريبا، حيث اكتظت الطرقات المؤدية الى المقبرة بمئات السيارات لمسافة طويلة، فيما احتشد المئات خارج المقبرة بانتظار انطلاق التشييع الرسمي.

وشكل حضور ابناء الشهيد الجيراني في المراسم العزاء عاملا مؤثرا للغاية، خصوصا وان بعض الأبناء لم يستوعب ما حدث لوالدهم من تنكيل على يد الجماعية الارهابية التي اقدمت على الجريمة المروعة.

كما ان البعض ما يزال صغيرا وغير قادر على استيعاب الحدث، الامر الذي ترجم على صفحات الوجه من خلال الدهشة من الإعداد الكبيرة المشاركة في مراسم التشييع المهيب.

وعبر عيسى الجيراني «شقيق الشهيد» عن شكر الاسرة عن الوقفة المشرفة لأبناء الوطن على المشاركة الواسعة في عملية التشييع المهيب لشهيد ”الكلمة المخلصة“.

وقال محمد الجيراني «ابن عّم الشهيد»، ان رفات الشهيد تم استلامه من الاجهزة الامنية في الساعة العاشرة من صباح اليوم ”الخميس“.

صور تشييع الشيخ الجيرانيوأضاف، ان رفات الشهيد يتكون من عظام بعد تحللها نتيجة دفتها من قبل الجماعة الارهابية التي قامت باختطافه واعدامه في منتصف ديسمبر الماضي.

وذكر سعيد الجيراني «ابن عّم الشهيد»، ان الكلمات الصادقة التي قالها امير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف خلال زيارته للأسرة لتقديم واجب العزاء والمواساة، تمثل عمق الترابط بين المسؤول والمواطن في المملكة.

وأضاف، ان الملك سلمان بن عبد العزيز كان وسيبقى والدا للجميع، فهو يمثل خيمة تضلل كل مواطن على ارض المملكة.

ووصف الشيخ حسن بن موسى الصفار جريمة اختطاف واغتيال قاضي دائرة الأوقاف والمواريث الشيخ محمد بالعمل الإرهابي الجبان، مؤكدا، ان العناصر التي ترتكب مثل هذه الاعمال الإرهابية باعت نفسها للشيطان.

وقال "رحمك الله يا أبا مصطفى، رحمك الله أيها الشيخ الجليل، لقد عشت فينا هذا العمر ورأينا منك خدمتك لمجتمعك ورعاية مصالحه ولكن يد البغي والعدوان لم تمهلك".

صور تشييع الشيخ الجيرانيوأضاف مؤلم جداً أن تنتهي حياة القاضي الشيخ محمد بن عبدالله الجيراني «رحمه الله» بهذه الطريقة المأساوية البشعة، إنه لعمل إرهابي جبان لا يقوم به إلا من باع نفسه للشيطان.

وسأل الشيخ الصفار المولى جل شأنه بأن يكفي المجتمع والبلاد من شرور الأشرار، داعيا الله ان يوفق العلماء والدعاة للقيام بالواجب لتوعية المجتمع وتحصين الشباب من أفكار التطرف والعنف والإرهاب.

وابتهل الى الله ان يتغمد الشيخ الجيراني بواسع رحمته ومغفرته وان يلهم ابناءه وعائلته وذويه الصبر والسلوان

واستنكر الشيخ منصور السلمان جريمة اختطاف وقتل قاضي الاوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ محمد الجيراني، من قبل حفنة من مصاصي الدماء.

وأكد، ان الجريمة النكراء عطلت الكثير من القضايا الناس التي كان ينجزها الشيخ الفقد، لافتا الى ان دائرة الاوقاف والمواريث اصبحت سبه معطلة الا من في بعض القضايا التي لا تكون منجزة الا في بعض ايام الاسبوع.

واكد ان المجتمع يستنكر هذه الحادثة الاجرامية الشنعاء، مشيرا الى ان المجتمع يرفض العنف بشتى اشكاله، فهي يعيش الامن في ربوعه بعيدا على الغوغاء والحوادث المريبة المسيئة له.

وطالب بعدم الاستماع للكلمات الغوغائية التي تفتت المجتمع، مشددا على ضرورة الوقوف يدا واحدة للحفاظ على تراب الوطن ورفض الصوت النشاز من الداخل والخارج الهادف الى تفكيك المجتمع.

وسأل المولى ان يرحم الشيخ محمد الجيراني برحمته واسكنه بحبوحة جنانه وان يحفظ الوطن من ايدي العابثين.










التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 10
1
ام احمد
[ القطيف ]: 28 / 12 / 2017م - 3:38 م
الله يرحمك ياشيخ محمد الى جنات النعيم
2
المحروس
[ القطيف ]: 28 / 12 / 2017م - 4:49 م
الله يرحمه ويغفر له وينتقم من قاتليه يارب
3
محمد علي
[ القطيف ]: 28 / 12 / 2017م - 5:15 م
الله يرحمة ويصبر اهله
4
حسن
[ سنابس ]: 28 / 12 / 2017م - 6:12 م
الله يرحمه
شهيد الوطن
5
ام سيد احمد
[ الدمام ]: 28 / 12 / 2017م - 6:14 م
الله يرحمه ويسكنه جنات النعيم
6
عاشقة العترة ( ع )
[ القطيف ]: 28 / 12 / 2017م - 6:50 م
رحمه الله إنا لله وإنا إليه راجعون .. الله ينتقم ممن قتله وارتكب هذه الجريمة البشعة لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
7
دمعة رقية
[ أرض الله الواسعة ]: 28 / 12 / 2017م - 9:28 م
الله يرحمه ويمسح على قلوب فاقديه بالصبر والسلوان
المنظر مؤلم ومحزن خاصة أنه ترك وراءه أبناءًا لايزالون صغارًا وبحاجة لرعاية واهتمام والدهم
كان الله في عونهم وخلف عليهم بمن يعوضهم عن فقدان الأب
8
رامي
[ القطيف ]: 29 / 12 / 2017م - 12:57 ص
ربي يرحمه و يفضح من إغتاله
9
محمد الشيخ
[ صفوى ]: 29 / 12 / 2017م - 8:38 ص
إنَّا لله وإنا إليه راجعون
الله يرحمه ويرحم كل نفس غادرت هذه الدنيا وربط على قلوب فاقديه بالصبر والسلوان
10
جاسم
[ القطيف ]: 30 / 12 / 2017م - 3:12 م
الله يرحمة