آخر تحديث: 9 / 5 / 2024م - 11:18 م

زراعة الأحساء ترشد المزارعين للتعامل مع الآفات الحشرية

جهات الإخبارية

اقامت مديرية الزراعة بالاحساء يوم الثلاثاء يوم ارشادي زراعي في قاعة جمعية البر الخيرية، بحضور محافظ النعيرية وعدد من المزارعين والمهتمين بالشأن الزراعي.

وحث مدير عام الزراعة بمحافظة الاحساء المهندس خالد الحسيني المزارعين والمهتمين بالزراعة بالمحافظة على الغطاء النباتي والتواصل مع مديرية الزراعة وفرع مليجة، لتقديم افضل الخدمات الزراعية والبيطرية للمزارعين ولمربين الماشية في المنطقة.محافظ النعيرية - اليوم الإرشادي الزراعي

وشملت فعالية اليوم الارشادي التي حملت عنوان «الآفات الحشرية على النخيل» ثلاث محاور، هي: حلم الغبار وطرق مكافحته وتأثير الاصابه على القيمة السوقية.

وذكر المهندس مصطفى الخليفة خطر الإصابة بهذه الآفة على التمر، لافتا إلى أن مكافحتها مبكرا تقلل من الخسائر في انتاج التمور.

وتحدث المهندس احمد البدر في المحور الثاني عن خطر الاصابة بحفار ساق النخيل، متحدثا عن شكل الحشرة ودورة الحياة واعراض الاصابة بها وطرق مكافحة هذه الأفة الخطيرة على النخيل والتي تؤدي الى موتها.

وتناول المهندس حسين العلي سوسة النخيل الحمراء والسلامة من متبقيات المبيدات، مبينا الخطط المتبعة في برنامج سوسة النخيل الحمراء لمكافحة هذه الآفة الخطيرة والتي تعتبر عدو خفي يصعب القضاء عليها في حال عدم توفر الخبرة وبين معوقات الفحص في المزارع واعراض الأصابة بهذه الافه.

وذكر أن أستخدام المبيدات المختصة للقضاء على الافة وفق التراكيز المحددة في العبوة واتباع فترة التحريم والتي تضمن للمستهلك خلو المنتجات الزراعية من بقايا المبيدات.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
السيد جعفر
[ الاحساء ]: 4 / 1 / 2018م - 10:48 م
انا موظف في الزراعه للاسف زراعة الأحساء ليس بمستوى ترشيد المزارعين مهندس بناء ومسمى الوظيفي باحث زراعي ولا مساعد فني