آخر تحديث: 10 / 5 / 2024م - 3:12 م

STC وموبايلي ترفعان أسعار شرائح البيانات 50%.. و”الاتصالات“ تلتزم الصمت

جهات الإخبارية

قالت صحيفة محلية أن شركتا الاتصالات السعودية «STC» واتحاد اتصالات «موبايلي» رفعت أسعار شرائح البيانات 300 جيجا بنسبة 50%، فيما تراوحت الزيادة في بقية الشرائح بنسب دون ذلك.

ووفقا لصحيفة "مكة" فقد تم رصد وقف بيع أو تجديد اشتراك بطاقات البيانات، خاصة ذات الأحجام الكبيرة مثل 300 و600 جيجا، وأشار مختصون إلى أن ذلك يمهد لرفع جديد للأسعار، وهو ما حدث فعلا.

من جهة أخرى أكد رئيس لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات بغرفة الشرقية إبراهيم آل الشيخ أن الرفع الجديد للأسعار لا يوجد له أي مسوغ قانوني، بل يعتمد على وجود حالة احتكارية تقودها شركة رئيسة وتتبعها بقية الشركات، وهذه الحالة هي التي تمهد الطريق دائما لأي رفع جديد.

وقال الشيخ: «نحن نطالب وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتدخل لحماية المستهلك، كما ندعو الهيئة العامة للمنافسة «منافسة» للقيام بدورها في حماية المنافسة ومواجهة احتكار القلة الذي يرفع الأسعار إلى مستويات غير معقولة لانترنت ضعيف».

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابو محمد
[ القطيف ]: 4 / 1 / 2018م - 2:07 ص
ان الاوان للجنة مكافحة الفساد للتحقيق في وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات و هيئة الاتصالات التي لم تقف يوما في صف المواطن بل بَارَكْت و شرعنت سرقة المواطنين و وقفت سدا منيعا ضد تطور القطاع و كل شركات الاتصالات بلا استثناء و إيقاف و محاكمة كل فاسد في اهم قطاع.
2
علي الخلف
[ الظهران ]: 4 / 1 / 2018م - 7:41 م
طبعا لازم الاتصالات تلتزم الصمت لأنه من صالحها كل ما زاد السعر زاد نصيب الاتصالات.