آخر تحديث: 10 / 5 / 2024م - 3:12 م

القطيف.. مداهمة معملاً مخالفا للمواد الغدائية داخل شقة سكنية

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

داهمت بلدية محافظة القطيف شقة سكنية في أحد الأحياء، استغلها عدد من العمالة وأقاموا داخلها مستودعا للحلويات وإعداد المواد الغذائية لبيعها في الأسواق.

وقال مدير عام الخدمات محمد بن ناصر اليامي أن المراقبين لاحظوا وجود الموقع أثناء الجولات الميدانية التي ينفذونها في المنطقة.

وأضاف اتضح تحويل الشقة السكنية إلى مستودع للمواد الغذائية، تفتقر إلى أبسط الاشتراطات الصحية، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية، وسيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل فريق رقابي فور اكتشاف الموقع، وتمت مداهمة الموقع وجد فيه «9» عمال لا يحملون شهادات صحية وتم إحالتهم للجهات المختصة، كما تم رصد العديد من المخالفات الصحية داخل الموقع، فضلا عن كونه غير مخصص لهذا الغرض وغير مرخص نظامياً.

وتمت مصادرة وإتلاف كافة محتويات الموقع والتي شملت عدد «300» طبق من الكنافة وعدد «30» لتر قطر تم إعدادها وتخزينها بطريقة غير صحية.

وأكد على إن البلدية لن تتوانى عن إغلاق أي مواقع مخالفة وغير نظامية، من خلال المتابعة المستمرة لهذه الأماكن والقضاء على مثل هذه المخالفات والتأكد من نظامية مواقع بيع وتداول المواد الغذائية، وذلك حرصا على صحته وسلامة المستهلكين وتأمين الأجواء الصحية الآمنة لهم.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات البلدية التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، عن طريق خدمة 940 والتي تعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات.