آخر تحديث: 10 / 5 / 2024م - 10:19 م

بلدي القطيف: يقترح استثمار دورات المياه بالكورنيش وانشاء 4 محطات لرصد التلوث البيئي بالمحافظة

جهات الإخبارية

وافق المجلس البلدي بمحافظة القطيف على انشاء محطات لرصد التلوث البيئي تتوزع في جهات المحافظة الاربع، بهدف التقليل من التلوث وتأثيره المباشرة في صحة الانسان والبيئة.

وقرر المجلس خلال اجتماعه امس برئاسة المهندس شفيق ال سيف، مخاطبة الجهات المختصة للموافقة عليها والتنسيق مع البلدية لتحديد المواقع المناسبة.

وشدد على ضرورة الاهتمام الكبير لانجاز انشاء محطات رصد التلوث البيئي خلال الفترة القادمة.

واوضح رئيس المجلس البلدي المهندس شفيق ال سيف، ان الاجتماع بحث ملف دورات المياه في كورنيش المحافظة نظرا لكثرة شكاوي المواطنين من تدني مستوى نظافة وصيانة دورات المياه.

وأقترح طرح دورات المياه للاستثمار لرفع مستوى النظافة وضمان اعلى مستوى من النظافة والحفاظ على الصحة العامة، والصيانة الدورية وفق بدائل متعددة تخضع للدراسة والتقييم.

وأكد، ان المجلس وافق على قيام البلدية بتكليف ادارة الاستثمار لاعداد دراسة متكاملة، بحيث تشمل البدائل المقترحة وعرضها على المجلس.

واشار الى ان المجلس اطلع اعضاء المجلس على التقرير السنوي لعمل المجلس البلدي للعام المالي 1438/1439 هـ الذي تم استعرا ضه من قبل امين المجلس المهندس عبدالمحسن الغريافي ويشتمل على كافة اعمال وانجازات المجلس البلدي لفترة من 2/4/1438 هـ حتى تاريخ 13/4/1439 هـ.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
وطني اغلا وطن
[ القطيف ]: 4 / 1 / 2018م - 2:35 م
ماذا عن تلوث بحر سيهات والقطيف فالجالس في كرنيش القطيف وسيهات وحتى الدمام لا يرى سوى بحيرة ملوثة بمياه المجاري بعكس كرنيش راس تنورة ترى مياه البحر صافية
2
محمد علي
[ القطيف ]: 6 / 1 / 2018م - 12:19 م
نعم بحر القطيف وسيهات ملوث بمياه المجاري ونفايات المراكب البحريه التي لا تقل عن نفايات المجتمع

لنكن منصفين مع البائعين في العربات والالعاب الهوائيه النطيطات يجب ان ندعمهم ونجد طريقة رسميه ومرخصة لبقائهم في الكرنيش فهم منا وفينا وبعضهم ليس له دخل غير هذا فهذا واجد الدوله تجاه المجتمع

من المؤسف جدا من البلديه ان تهجم عليهم وتصادر بضاعتهم وعرباتهم واعطائهم مخالفات وتعهدات بعدم مزاولة العمل دون ان تبحث لهم عن حل لبقائهم ومعالجة اوضاعهم

اعلم يا رئيس المجلس البلدي انت لم ترشح من قبل المجتمع الا لان تجد لنا حلول تفعنا وتنفع المجتمع