آخر تحديث: 10 / 5 / 2024م - 9:08 ص

موجة باردة تشمل مناطق المملكة.. اليوم

جهات الإخبارية

تتسم أجواء السواحل الشرقية اليوم السبت بحالة من الدفء المؤقت، وتسجل درجة الحرارة منتصف العشرينات نهارا، فيما تنشط الرياح السطحية خلال 72 ساعة قادمة، مما يؤدي الى تسارع القيم الحرارية في التراجع، ويتحوّل الطقس للبرودة اعتبارا من الاثنين المقبل.

في حين تستقر الأجواء بشكلٍ عام، عدا حالة من عدم الاستقرار الجوي ممطرة في انحاء متفرقة بالشمالية والجنوب الغربي، ونشاط رياح مغبرة تمتد لشمال الشرقية لاحقا.

وتكون درجات الحرارة معتدلة بالفترات النهارية في الوسطى وتستمر في مزيد من الانخفاض غدا، والأكثر برودة في المناطق الشمالية.

كما تتهيأ اليوم بمشيئة الله فرص هطول الأمطار الرعدية بالمناطق الشمالية والجنوبية، فيما تنشط الرياح السطحية مطلع الأسبوع على أجزاء واسعة من شمال وغرب المملكة، وتعمل على إثارة الأتربة في بعض المواقع.

وتوقع ان تؤدي الى تدنٍ كبير في مدى الرؤية الافقية بالسواحل الغربية، وخاصة في الاماكن المكشوفة والطرق السريعة.

وفي سياق متصل اشارت هيئة الارصاد وحماية البيئة، الى استمرار نشاط الرياح السطحية اليوم السبت، في عدد من مناطق المملكة وتكون مثيرة للأتربة والغبار، كما تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من 2 كيلومتر في بعض المواقع خاصة خلال النهار.

وبحسب توقعات الارصاد من خلال مركز النظام الآلي للإنذار المبكر، من المحتمل ان تتواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة في سماء مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف، يتخللها سحب رعدية ممطرة، كما يمتد نشاط الرياح المُغبرة الى حائل والمدينة المنورة، ويتبع ذلك انخفاض ملموس لدرجات الحرارة في معظم الأرجاء.