آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 7:30 م

«بيت السرد» يكرم الفزيع في مهرجان القصة القصيرة

جهات الإخبارية مريم الحسن - الدمام

أعلن مهرجان بيت السرد للقصة القصيرة والذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، أن الأديب والقاص خليل إبراهيم الفزيع هو الشخصية المكرمة في الدورة الأولى من المهرجان المقرر إقامته في 14 فبراير، احتفاءً بالقصة القصيرة، وبنشأتها وتطورها، وبروادها عالمياً وعربياً ومحلياً، حيث تقام الدورة في يوم القصة العالمي.

ويعد الفزيع من ألمع الأسماء الأدبية والإعلامية ليس في المنطقة الشرقية فحسب، بل في المملكة والعالم العربي، ترجمت بعض قصصه إلى الإنجليزية، وحُوِّلت بعضها إلى دراما إذاعية وتليفزيونية.

كُتِبَت عن أدبه دراسات عدة، وشارك في العديد من المؤتمرات والملتقيات الأدبية والثقافية، ألقى العديد من المحاضرات الثقافية في المملكة وخارجها.

صدر له بعد مجموعته القصصية الأولى المجموعات التالية: النساء والحب «1978»، سوق الخميس «1979»، بعض الظن «1993»، العذاب الذي لا يموت «1998»، إيقاعات للزمن الآتي «1999»، بالاشتراك مع د. كلثم جبر، لحظة انهيار «2000»، البحر يتنفس حزناً «2006».

يذكر أن هوية المهرجان والشعار من تصميم مصممة الجرافيك براءة يوسف، المهتمة بالفن البصري وتجمع بين التخطيط الابداعي والتصميم الذي يترك بصمة وترسيخا لدى المتلقي.