آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 1:36 م

120 لوحة فنية ومشاركات دولية في معرض عبير بالأحساء

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - تصوير: بندر الشاخوري - الأحساء

شارك 120 فنان تشكيلي من المملكة وخارجها بلوحة فنية زيّنت معرض عبير للفنون التشكيلية، الذي يقام في مهرجان «ويالتمر أحلى» على أرض مركز معارض الأحساء الدولية لتسويق التمور المصنعة بتنظيم أمانة الأحساء.

وذكرت المنسقة العامة للمعرض مريم بوخمسين لـ «جهينة الإخبارية» أن المعرض يضم مشاركات فنانين من الأحساء ودول الخليج والعربية مبتدئين ومحترفين، مبينة أن الأعمال تم اختيارها بناء على معايير ذات مستويات عالية.

وأشارت إلى أن الهدف من المعرض هو الجمع بين أعمال الماضي والتراث والرموز المحلية وأعمال الحداثة والمعاصرة والجديدة والمبتكرة، ويأتي ذلك تأكيدا على أن المستقبل ماهو إلا امتدادا للماضي.

ولفتت إلى أن المعرض عَمَدَ إلى تنويع مجور الأعمال لتجذب جميع طبقات الزوار، وكذلك تنوع الورش التعليمية التي استقطبت الأطفال وكذلك الكبار، مثل ورشة «ارسم وتعلم» لدعم مهارة التفكير والابتكار والبحث والاستكشاف والخيال عند الأطفال.

وشارك الفنان التركي غريب آي بورشة الرسم على الماء لأول مرة في المنطقة، والفنانة العمانية شيماء المغيري بالرسم المباشر على الرمل، وشارك النحّات الأحسائي علي الحسن بورشة التشكيل بالطين مع الأطفال، وتعاون فني بين فنانتين من القطيف بالرسم الجرافيتي على سيارة، والفنان المصري أحمد إمام بورشة تقنيات الطباعة اليدوية.

ويصاحب المعرض ورش متخصصة للأطفال مبتكرة ومتجددة غير تقليدية لتنمية مهارة الطفل وحثه على الرسم وتغيير مفهومه حول الفن, بتقديم الفنانة مريم بوخمسين وفريقها.