آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 12:09 م

بعد غلاء البنزين.. موظفون يلجئون إلى «التوصيل الجماعي» والدراجات الهوائية

جهات الإخبارية نداء ال سيف - القطيف

لجأ موظفون إلى استخدام عدد من الحلول للتغلب على مشكلة غلاء البنزين والتي استنزفت جيوبهم.

وكانت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية اعلنت رفع أسعار البنزين بداية من العام الميلادي ال 2018 بنسب تراوحت بين 82 بالمائة و126 بالمائة.

واضطر الموظفون لإيجاد بدائل لتنقلاتهم بدل الاعتماد الكلي على السيارات مع وصول سعر لتر البنزين العادي من نوع 91 أوكتان 1,37 ريال بدلاً من 0,75 ريال، وسعر لتر البنزين الممتاز من نوع 95 أوكتان 2,04 ريال بدلاً من 0,90 ريال.

واشتكى الموظفون من غلاء البنزين وأن مشاوير العمل باتت تستهلك حوالي نصف الراتب الشهري من أجل البنزين بعد الارتفاع الكبير في سعره.

وأشاروا إلى استخدامهم بعضا من الحيل أو الطرق الذكية «كما عبروا عنها»؛ موضحين أن التوصيل الجماعي هو أبرز الحيل والتي ساهمت في تقليل المصاريف.

وقال المواطن حسين المرزوق اتفقنا أنا وزملائي في العمل أن يكون التوصيل أسبوعيا على كل شخص؛ بحيث يتحمل الشخص البنزين لمدة أسبوع فقط بدلا من الشهر كاملا؛ مشيرا إلى ضرورة التغلب على الغلاء بما يناسب الوضع.

بدوره رأى محمد العبد الله أن غلاء البنزين اجبره على شراء دراجة من أجل المشاوير القصيرة مثل شراء الخضار والفواكه من سوق الخضار أو حتى شراء المواد الغذائية.

ولفت إلى أن اقتصار مشاوير السيارة للعمل وتوصيل الأولاد إلى المدارس.

وقال «قد يكون لهذا الغلاء فائدة وحيدة هي عودتنا للرياضة وركوب الدراجة التي تركناها منذ زمن» لافتا إلى أن الدراجات الهوائية تعد من الحلول المناسبة والتي تساهم في بيئة نظيفة وتقليل المصروفات والازدحام المروري.

بدورها قالت أحد الموظفات «ع، م» لمدة عامين كنت أذهب إلى مقر عملي مع سائقي الخاص ولوحدي؛ مشيرة إلى أن حرصها على احترام نظام العمل والحضور في الوقت المحدد كان يجبرها على عدم «الاستفادة من توصيل زميلاتها».

واستدركت قائلة: بعد غلاء أسعار البنزين؛ كان خيار توصيل أحد الزميلات خيارا لابد منه؛ مشددة على أنها اختارت زميلة منتظمة في الوقت.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 10
1
أبو أحمد
[ سنابس ]: 21 / 1 / 2018م - 9:17 م
إن مسَّك الدهـر إنَّا قـد أحل بنـا
حتى شربنا وأكلنا معه من زاده .
2
_AuAli
[ Qatif ]: 21 / 1 / 2018م - 9:27 م
مو هو لو كانت البلد فيها خطط
كان شفنا ميترو عالاقل بيساهم وبيحل ازمات

لكن المشاريع نسمع بها ولانشوفها

حتى السيكل بيسوو له استماره وتأمين
3
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 21 / 1 / 2018م - 10:50 م
حيل وطرق ذكية
نعم نعم شعبنا ذكي جداً ماشاء الله يستهلك كل طاقاته في ايجاد البدائل البدائية
ذكاء ماشاء الله

من كذا لأسوأ ان شاء الله
4
مالي اسم
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2018م - 10:49 ص
والله انا فكرت بدباب حق العمل بس لاشوارع عدله ولا ناس تحترم الي يسوقو الدبابات عدله
5
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 22 / 1 / 2018م - 12:53 م
يالله بسيطة (اتكيفوا)
بس انقلب على جنبك اليمين وتقنع بالبطانية وعيش أحلى تكيف مع هالوضع!


في عندنا ناس ماتشوف
هل هو خوف أم جهل الله العالم
بس أنا بقرب لكم صورة بهذي المناسبة لوضع أكثر ألماً لأن بعضكم مايشوف أبعد من طرف خشمه ولا يشعر غير بالمحيط حول سريره

لازم تعرف ان في ناس غيرك عايشة بهالظروف
اذا كنت انت وياه تعاني بس من البنزين
فغيرك يعاني نفس المعاناة مع فاتورة الكهرب والماي ومع أكله وشربه وحتى بشراي شنطة لبنته يحسبها ألف مرة
فإذا ماطالبت بتحسين الوضع ولا تحركت عشان نفسك فليكن عشان غيرك

حسوا بغيركم وحركوا الضمير اذا لسه عايش فيكم ضمير!
ماكفاكم تكيف وحلول عبقرية؟

حتى بدائل مواصلات تكلمنا عنها وجانا من يجادل
بالأخير لا بدائل مواصلات ولا حتى بنتك بتسوق وبيضل سواق الباص يوصل كل أهلك.....مو هذا كله من الخيابة والتأقلم
6
عباس السهو
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2018م - 1:43 م
شركة النقل الجماعي (سابتكو) ترحب بمنسوبي الشركات والراغبين في التوصيل الجماعي بحافلات حديثة ومريحة وبأسعار مناسبة للمجموعات

للتواصل
عباس السهو
0504772368
[email protected]
7
غريبه
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2018م - 1:52 م
البلدان الفقيره عامله خط مواصلات وما تحتار ولا تتعطل الباص والميترو ولترين وكل عشر دقايق. تحصل وسيله
8
يزن قاسم
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2018م - 3:25 م
ألحين صارت الدراجات حلول ذكية؟؟ بالله عليكم الدراجات تنفع لبلد مثل السعودية؟؟ لا جو زي الناس ولا نظام زي الناس بالطرقات المشاه مالهم حق ولا عمري شفت احد يستخدم اشارة المشاة فشلون الدراجه الهوائيه بتصير تمشي مع السيارات يعني والشاحنات؟؟ في دول اوربا فيه مسار خاص للدراجات جزء من الارصفه وفي خطوط المشاه محافظين ع سلامة الناس ولو ما كان فيه مسار دراجات تمشي الدراجه مع السيارات واذا عبرت السياره بمحاذاتها لازم تتباعد عنها بمسافه لا تقل عن مترين واذا مافيه مجال للتجاوز تظل ماشي ورا الدراجه بلدنا فيه هالثقافه واحترام الانظمه هي فيه انظمه اساسا؟؟؟ والله كان نشوف حوادث دهس بالهبل.. الغلط يقع ع المسؤولين بالدوله إذا كانوا عازمين على رفع الأسعار بهذا الشكل كان يجب عليهم قبل ذلك إيجاد البديل من المواصلات العامه المريحه و النظيفه مثل الدول المتطوره اللي ما تملك عشر ميزانية السعوديه!! دولا اوروبا مثلا المواصلات العامه وضعت لذوي الدخل المحدود القليل والمتوسط لأن مو الكل لديه القدره على شراء سياره وتحنل مصاريفها وصيانتها علما ان سعر الوقود بنزين وديزل حوالي 5 ريال سعودي لاقل نوع ومتوسط رواتب اغلب شعوب اوروبا الشرقي حوالي الف يورو ما يقارب 4500 ريال سعودي يعني نفس معدل رواتب الشعب السعودي كمتوسط يعني ما سقارب نصف الشعب من ذوي الدخل المحدود!!! يعني فوق العشره مليون نسمه و قرابة 15 مليون نسمه ودول اوربا الغربيه والاسكندنافيه رواتبهم عاليه نوعا ما لكن المعيشه غاليه جدا مقارنه بالدول الشرقيه يعني نسبه وتناسب دائما يراعى في نظام الدوله اصحاب الدخل المحدود اللي واقعا يشكلوا نصف المجتمع اذا مو اكثر في اغلب دول العالم!!! وهالشي هو المنطقي واللي لازم يصير مو حيل ذكيه و كلام فاضي!! اذا بتقدم على عمل راح يضر اغلب الناس المفروض توجد البديل المناسب.. طول المسافات بالسعوديه بين المدن والبيئه الصحراويه ما تناسبها ابدا السيارات صغيرة الحجم والاقتصاديه.. ليش ماراعوا هذا الجانب!!! نتمنى من ولاة الامر واصحاب الشأن بالدوله اعادة النظر وايجاد حل فعلي لهذه الازمه اللي راح يتضرر منها نصف الشعب اذا مو اكثر واغلبهم من الطبقه الكادحه .. مساعدة حساب المواطن لا تقدم ولا تأخر يحتاج المواطن لاكثر من ثلاثه او اربعة اضعافها ليمنكه التأقلم مع هذه الأزمه.. الله يصلح الحال
9
سابتكو
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2018م - 6:21 م
*شركة النقل الجماعي ( سابتكو )* ?

هل تبحث/ي عن إمكانية توصيل الى عملك في منطقة بعيدة عن منطقتك بحافلات فاخرة 49 مقعد VIP ?

هل تبحث/ي عن حافله 49 مقعد فاخرة VIP للتعاقد الشهري للتوصيل الى مقر عملك ?

كما يمكنك/ي الإستفادة من خدمات الحافلات الفاخرة المجهزة و الأمنه للعمرة - خدمات الحجاج ? - نقل الوفود ??‍? - السفر الخاص داخل مدن المملكة و دول الخليج - المناسبات بمختلفها ?‍?‍?‍? - النقل المدرسي و الجامعي ??‍? - نقل الموظفين ??‍? ??‍? للشركات و الأفراد و غيره الكثير

كما يوجد التعاقد ? بنظام الساعة ? و اليوم ? و الشهر ? و السنه ?

?نقرب المسافات بأرقى سبل الراحة ?
للإستفسار التواصل مع

أخصائي التسويق والمبيعات - الدمام

عباس السهوا

جوال / 0504772368
تلفون / 0138223231

الأميل / [email protected]
10
ضياء حسين
[ القطيف ]: 23 / 1 / 2018م - 8:30 ص
في هالظروف العصيبة لابد من الإنسان ان يتد براموره في اقتصادة في كل شيئ من محروقات وكهرباء ومواد استهلاكية واخذ الحيطة والحذر من اهدارالمال في غيرمحله
والتوصيل الجماعي جيد وركوب الدراجات
الهوائية جدا ممتاز منها رياضة واقضي بعض الحاجات والاجواء هذه الايام تساعد على ركوب الدراجات في حال عدم وجود نقل جماعي كمافي السابق وعدم وجود مترومن
له حيلة فل يحتال والله يعين الجميع