آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 10:08 ص

أجواء دافئة اليوم بالشرقية

جهات الإخبارية

يتجه مؤشر الحرارة إلى التصاعد تدريجيا نحو منتصف العشرينيات نهارا في اليومين القادمين حتى يوم الجمعة، وذلك في مناطق الرياض والشرقية والقصيم.

ويرتفع اليوم معدل الرطوبة بسواحل الدمام إلى مستويات عالية، قبل أن تتراجع سريعا اعتبارا من الغد.

وتميل الأجواء لبعض البرودة ليلا بشكل عام، خاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وبحسب متابعين للأحوال الجوية، يُتوقع ان تتعرّض أجزاء من الشمالية والغربية لكتلة هوائية باردة، تعمل على انخفاض درجات الحرارة، وذلك نتيجة وصول بعض مؤثرات منخفض جوي متوسطي من أصل قطبي يضرب بلاد الشام مجددا.

وتكون الرياح خلال ال 48 ساعة القادمة بين شرقية إلى جنوبية شرقية على معظم مناطق المملكة وغربية على السواحل الغربية، فيما يتشكل حزام من السحب العالية العقيمة ممتدة من الخليج العربي إلى البحر الأحمر.

وفي سياق متصل، أشارت هيئة الأرصاد وحماية البيئة إلى استمرار نشاط الرياح السطحية اليوم الثلاثاء.

وتكون مثيرة للأتربة والغبار كما تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

وتمتد إلى المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

كما تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة في حال تهيأت الأسباب على الأجزاء بين طريف والقريات، وكذلك على الأجزاء بين الدوادمي والقصيم والمدينة.

وتمتد إلى منطقة مكة ومرتفعات جازان وعسير والباحة تشمل الأجزاء الساحلية منها، وفي البحر الأحمر والخليج العربي ترتفع الأمواج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج.