آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 1:36 م

30 طالب يفاجئون معلمهم بزيهم الموحد بأول يوم دراسي

جهات الإخبارية هيفاء السادة - سيهات

في بادرة تكريمية من طلاب مدرسة أبن خلدون بسيهات، قام 30 طالب من الصف الثالث الابتدائي بتوحيد زيهم وحضورهم للمدرسة بأول يوم دراسي، مفاجئين بذلك معلمهم محمد خيرو.

وحمل الزي صورة معلمهم محمد خيرو وعبارة أنت في قلوبنا، وكان ذلك في فترة الفطور الجماعي الذي أعتاد المدرس أن يقوم به مع طلابه بين فترة وأخرى.

وقالت الأمهات في حديثهن الخاص مع ”جهينة الإخبارية“ أن المعلم محمد خيرو نعم الأب الحنون والمشجع والمربي الفاضل، وهو من المعلمين النادرين ويجسد كل معاني الإخلاص والأمانة في أداء الرسالة.طلاب يحتفلون بمعلمهم

وأشارت الأمهات إلى أسلوب المعلم الذي جعل من الطالب محب للمدرسة والدراسة، مبينة أن أسلوبه يعتمد على التشجيع والتعليم عن طريق اللعب.

وذكر المعلم محمد خيرو الذي يمارس مهنة التدريس منذ 20 عاما، أن أهم استراتيجية في التعامل مع الطلاب جذبهم ولفت انظارهم بكل الوسائل والطرق الحسية والمعنوية التي تزرع المحبة في نفوس الأطفال للمدرسة، مؤكدا بأن النتيجة ستكون من العجائب من خلال أنواع التفاعل الإيجابي للطفل مع المعلومات والأشخاص والبيئة المدرسية بشكل عام.

وقال: ”شعوري بمبادرة الطلاب شعور جميل يفوق الوصف وفاق كل التوقعات، لأنه تعبير صادق عن احساس بداخلهم وهذا الاحساس صافٍ كصفاء أنفسهم الطاهرة الزكية“.

وتابع: ”لقد تعلمت من الأطفال أنه عندما تمتزج التعاملات مع الطفل بمشاعر الأبوة والعطاء والحب تجد مظاهر الإقبال والتقبل والانقياد والاستجابة تتجلي في نفس الطفل، ومن خلال التعامل مع الأطفال تعلمت أنه لايمكن الوصول لقلب الطفل إلا من خلال وضع النفس محل نفس الطفل وبعدها سترى بعينه كل ماهو هام ومشوق ومثير ومسلٍ“.

وأضاف: ”أن المهم أن نطبق ما تعلمناه لنتذوق ثمرته وأن نلعب لننتفع ونتذوق لذة الفائدة“.