آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 8:55 ص

تعليم القطيف يكرم طالبا أولمبياد الإبداع العلمي

جهات الإخبارية محمد آل عبدالباقي - القطيف

رعا مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط بمكتبه صباح يوم الخميس، احتفالية تكريم الطالبين المتأهلين للتصفيات النهائية في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2018» بحضور مساعده للشؤون التعليمية علي الشهري، ورئيس وحدة برامج الموهوبين بالمكتب المشرف التربوي علي الغامدي، وقائد مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف عصام الشماسي، وقائد مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف مؤيد الشبركة، والمرشد الطلابي بالمدرسة سعيد آل معيلو.

وشمل التكريم الطالب هاشم علوي الصناع، من الصف الثالث الثانوى بمدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف؛ لمشروع «تقليل انبعاث أول أوكسيد الكربون من أجهزة الاحتراق»، والطالب حسن أحمد الخنيزي من الصف الثالث الثانوى بمدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف؛ لمشروع «دراسة خصائص الاشتعال لنوع من الوقود؛ لاستخدامه في أحد المحركات».

وأشاد العليط بالطالبين المتأهلين، مؤكدا على أن محافظة القطيف من المحافظات التي تزخر بكثير من المبدعين والمتميزين، موجها حديثه للطالبين بقوله: ”إنكما مثال على هذا التفوق، وأنتما طالبان محظوظان؛ لكونكما تنتميان لمدرستين متميزتبن، طالما قدمنا إنجازات ومراكز تفوق رائدة“، معبرا عن تطلعه للحصول على المكانة اللائقة لهما؛ نتيجة هذا الإبداع الذي يبذلانه.

وأشاد بقائدي المدرستين ومنسوبيهما، كما وجه شكره وتقديره للمساعد التعليمي علي الشهري والمساعد المدرسي عبدالله القرني، ومشرف برامج الموهوبين علي بن محمد الغامدي؛ للجهود التي يبذلونها، والتي أثمرت عن هذه الإنجازات ومراكز التفوق والتميز.

ولفت إلى التناغم بين المكتب والمدارس ووحدة برامج الموهوبين في صناعة الإنجاز، وبناء أدواته.

وشكر القائد التربوي عصام الشماسي هذه الاحتفالية التكريمية، مثنيا على جهود مدير المكتب ومساعديه في هذا الشأن.

وفي سياق حديثه عن الأداء المدرسي، قال: ”إننا آلينا على أنفسنا أن نتفوق على من كان قبلنا، وأن نجهد من يأتي من بعدنا، وهي القاعدة التي نعمل على ضوئها؛ لتعزيز النجاحات، وترسيخ برامج التفوق“.

يذكر ان الطالبين المتأهلين على مستوى المنطقة الشرقية، يستعدان للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى المملكة، والتي تقام فعالياتها في العاصمة الرياض، في السادس من جمادى الثاني وحتى اليوم الثامن من نفس الشهر.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابو حسين
[ القطيف ]: 8 / 2 / 2018م - 6:29 م
اتمنى تكريم من هو أعظم منه وهو المعلم الذي علمنا كل حرف من ذهب. فيستحق منا كل تقدير وتكريم واحترام.
2
ابو احمد
[ القطيف ]: 8 / 2 / 2018م - 7:40 م
وله حتى تحلم بيها يكرمو المعلم