آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

بلدية القطيف توقع مذكرة تفاهم مع ”إطعام“

جهات الإخبارية

أبرمت بلدية محافظة القطيف مؤخرا مذكرة تفاهم مع الجمعية الخيرية للطعام ”إطعام“ بغرض الاستفادة من الأطعمة الزائدة وتوزيعها على الجهات المستفيدة سواء الجمعيات الخيرية أو غيرها من الجهات الأخرى، حيث وقع الاتفاقية رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل من جانب البلدية والمدير التنفيذي في المنطقة الشرقية فيصل الشوشان من جانب ”إطعام“.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس مغربل أن مذكرة التفاهم تهدف إلى الإسهام في حفظ النعمة والمتمثل في تعبئة وتغليف الأطعمة التي لم تمس وتوزيعها على المستفيدين بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في المحافظة، معتبرا توقيع مذكرة التفاهم جزء من المسؤولية الاجتماعية التي دأبت البلدية على تكريسها في المجتمع، مبينا أن البلدية تعمل جاهدة على بث روح العمل التطوعي في المجتمع والارتقاء بالعمل الخيري.

وأشار إلى أن البلدية تولي أهمية كبيرة للجانب الصحي وفرض الرقابة الدائمة على الأطعمة والمشروبات في المطاعم ومراكز التسوق، مؤكدا، أن الرقابة الدائمة على المأكولات جزء من مسؤولية البلدية وعملها لحماية الصحة العامة، معتبرا توقيع مذكرة التفاهم جزء من مسؤولية البلدية في توفير الأطعمة الصحية من خلال توفير المناخ المناسب لعملية نقل الأطعمة للجهات المستفيدة.

وأشاد بدور جمعية ”إطعام“ في حفظ النعمة من خلال التعاون مع المطاعم وصالات الأفراح، حيث تقوم بدور كبير في عملية توزيع الوجبات على الجهات الخيرية، مؤكدا دعم البلدية للجمعية بكل الإمكانيات المتاحة، خصوصا وأن عمل الجمعية يعتبر من الأعمال الإنسانية الاجتماعية المحمودة، الأمر الذي يفرض على البلدية تسخير كافة الإمكانيات في إنجاح المشروع في محافظة القطيف، نظرا لما يترتب على ذلك من آثار ايجابية على المجتمع.

وأكد أن الوجبات التي يتم التخلص منها سواء في الفنادق وقصور الأفراح وقاعات المناسبات كبيرة، مما يستدعي استيعاب مفهوم حفظ النعمة الذي تسعى ”إطعام“ إلى تعزيزه منذ البداية، مشددا على دعم البلدية إلى جميع المبادرات التوعوية أو الأعمال التي تساهم في حفظ النعمة ورفع الوعي البيئي.

هذا وقد حضر التوقيع مدير العلاقات العامة بالبلدية عبدالله آل ضيف، وعضو المجلس البلدي خضراء المبارك، ومدير فرع ”إطعام“ بالقطيف شذى العليو.