آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 11:50 ص

ظاهرة الضباب تتجدد بسواحل الشرقية

جهات الإخبارية

تشهد سواحل الدمام تجدد ظاهرة الضباب وتستمر حتى نهاية الأسبوع، كما تساعد زيادة الرطوبة في تكاثف الغيوم،.

ويحتمل أن تمطر في انحاء متفرقة تشمل الشرقية وإلى شمال منطقة الخليج، وتتسم الأجواء، اليوم، بالاعتدال في الشرقية والوسطى والجنوب، وتخف سرعة الرياح متقلبة الاتجاه، وتنشط أحيانًا في بعض المواقع.

وتشير الخرائط الجوية بأكثر من نموذج للطقس إلى الهطولات المرتقبة خلال 5 أيام، تكون خفيفة على الأرجح في حال تهيأت أسبابها.

، وتتفاوت مناطقيًّا في الكم والغزارة بين وقتٍ وآخر، وسط توقعات بأن تكون على فترات من اليوم الخميس إلى الأحد المقبل لتشمل مناطق واسعة.

وتُعدّ هذه الحالة الاولى نوعًا في التوقيت المتزامن مع موسم أمطار المملكة، الذي يمتد إلى نهاية شهر مايو من كل عام، حيث تكون الفرص أقرب عادةً في نصفه الثاني بدءًا من شهر مارس، أيضًا وبحسب المختصين فقد بدت المعطيات الأولية مبشرة للفترة من أواخر فبراير الجاري وحتى دخول فصل الربيع في مارس.

من جهتهم يتوقع متابعون للأحوال الجوية أن يتعرض عدد من مناطق المملكة لحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال 72 ساعة قادمة، بسبب تيارات هوائية مختلفة الخصائص بين الدافئة الرطبة المتدفقة من الجنوب وعبر البحر الأحمر، ومتقابلة مع الكتل الباردة المندفعة من شرق البحر الأبيض المتوسط بتأثير منخفض جوي.

وفي هذه التوقعات تشتد الحالة تدريجيًّا، مساء اليوم وخلال يوم الجمعة، ممطرةً بغزارة نسبيًّا في المناطق الشمالية والمدينة المنورة، ومتوسطة إلى ضعيفة في بقية الأنحاء متبوعة بجبهة هوائية باردة بشكلٍ عام تستمر لعدّة أيام.