آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 1:07 ص

جماعة الكوثر تعرف فتياتها بأسس القراءة والكتابة

جهات الإخبارية

عقدت لجنة التكليف التابعة لجماعة الكوثر ورشة عمل بعنوان «القراءة حياة»، وذلك ضمن برنامج التكليف الخامس عشر «حجابي قوة وحياء».

بدأ البرنامج بالفقرة الأسبوعية عن سيرة أئمة أهل البيت مع زهراء الدخيل، وهي فقرة مسابقة بين المكلفات لترتيب أسماء الأئمة بهدف تشجيع الفتيات على حفظ أسماء الأئمة وترتبيهم.

ثم تناولت بعدها الدخيل سيرة الإمام السجاد بالتفصيل، متناولة أهم جوانب حياته المباركة، متطرقة للصحيفة السجادية وأهميتها في الجانب العبادي والمضامين العالية المحتوية عليها.

واستضاف البرنامج الثقافي الكاتبة بتول آل حمادة، والتي استعرضت تجربتها في القراءة وصولا بها إلى الكتابة والتأليف وإصدار كتابها القصصي «ألوان الحياة».

وعرفت المكلفات بمحتوياته واستعرضت منه بعض القصص، حيث تفاعلت معها المكلفات وابدين اعجابهن بالكتاب وتوجهن بالشكر للكاتبة على المعلومات القيمة التي اثرتهن بها حول القراءة وخطوات التأليف والكتابة.

أعقب ذلك كلمة أمل حماد بدأت فيها بتوضيح محتويات المكتبات ووعرفت مفهوم القراءة وأكدت على أهميتها والفائدة الكبيرة المجنية من القراءة، ووجهت المكلفات لأهم القواعد لأكون قارئا جيدا، وختمت بتوضيح الأسس الصحيحة لاختيار الكتب.

وختم البرنامج بركن المبيعات الذي تنوعت محتوياته بين الكتب الثقافية والقصص الهادفة.