آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 1:07 ص

وفق توضيح يتعلق ب ”مبلغ الدعم“

الإعلان عن طريقة شكاوى ”الدفعة الثالثة“ من حساب المواطن

جهات الإخبارية

يبدأ حساب المواطن من اليوم، في تلقي الشكاوي من المواطنين، بشأن مبالغ استحقاق الدفعة الثالثة من الدعم، التي تمّ صرفها في 11 نوفمبر الجاري.

وأوضح الحساب الرسمي لـ ”حساب المواطن“ على موقع التواصل تويتر، اليوم الجمعة، أنّه يستقبل طلبات الشكاوى على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة الثالثة، لمن لديه اعتراض على قيمة الدعم المقدّم له.

وأضاف، أنّه سيتم استقبال الشكاوي، من خلال البوابة الإلكترونية، على الرابط بالضغط هنا:

وأضاف، أنه يتم إتاحة أيقونة الشكوى في الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، مشيرًا إلى أنّه سيتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح والتي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الشكوى سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى.

ودعا برنامج ”حساب المواطن“ المسجلين إلى الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الإلكترونية، للاستفادة منها في معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية، حيث تتأثر قيمة الاستحقاق للأسر والأفراد المستقلين بإجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

وجدّد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط: www.ca.gov.sa لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم «19912»، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.