آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 7:15 م

استمرار الأمطار بالمناطق يمتد إلى الشرقية

جهات الإخبارية

تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي اليوم في أسبوعها الثاني، ومن المتوقع أن تكون مصحوبة بأمطار متفرقة في عدد من المناطق وممتدة لأجزاء من الشرقية، كما تشمل المرتفعات الجنوبية الغربية وشرق منطقة مكة، وغرب وشمال منطقة الرياض.

إضافة إلى هطولات مرتقبة على جنوب وشرق المدينة وحائل والقصيم، وبعض المواقع الوسطى في السواحل الغربية، فيما تكون السماء غائمة جزئيا في الدمام مع حرارة ثلاثينية نهارا.

ويعود سبب حالة عدم الاستقرار الجوي وفقا لمتابعين للطقس إلى اندفاع كتلة هوائية تتسم ببعض البرودة من الشمال الشرقي للخليج العربي وشمال شبه الجزيرة العربية، مع أخرى دافئة ورطبة متدفقة من الجنوب، ويؤدي تلاقي وتصادم هذه التيارات إلى حدوث اضطرابات جوية متفاوتة الشدة مناطقيا.

كما تميزت الحالة الماطرة في الأيام الماضية بالشمولية في الانتشار على مساحات أكبر بمناطق المملكة، مع بوادر لوجود بؤر رعدية غزيرة وتوقع هبوب العواصف الرعدية، ونشاط حركة الرياح المثيرة للغبار في بعض الأماكن وخاصة الطرق السريعة، ويتوقع هطول البرديات الكثيفة أحيانا، تشمل أجزاء من الطائف وحائل والقصيم، وربما مناطق محدودة من غرب وشمال الرياض.

كما يزداد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على فترات، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه نشطة السرعة في بعض الأوقات على بعض المناطق، تعمل على إثارة الأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية.

فيما تستمر المملكة تحت تأثير حالة عدم الاستقرار على عموم المناطق، بحيث تتشكل السحب الركامية الرعدية فوق أجزاء واسعة، مع هطول زخات رعدية متفاوتة الغزارة من المطر.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
عليAhmed
[ القطيف ]: 7 / 4 / 2018م - 10:26 ص
طيب وين الدوريات وين وزارة التربيه والتعليم
الحين الخبر يتمد الى الشرقية داخل الخبر مافي شرقية هرطقة
2
الحمدلله
[ القطيف ]: 7 / 4 / 2018م - 3:47 م
الاخ علي شكلك مضيع بالرد
3
عليAhmed
[ القطيف ]: 8 / 4 / 2018م - 4:08 م
الحمدلله والشكر