آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 10:33 م

5 بلدات تزف 146 عريسًا في الأحساء

جهات الإخبارية حمزة بوفهيد - الأحساء

زفت الأحساء أمس الأول 146عريسا وعروسا موزعين على 5 بلدات ضمن المجموعة الثانية لمهرجانات الأعراس الجماعية، حيث تم تنظيم 5 حفلات جماعية منفصلة في كل من بلدة المنيزلة 50 عريسا وعروسا، والجفر 36 عريسا وعروسا، والمنصورة 28 عريسا وعروسا، والدالوة 18 عريسا وعروسا، والمركز 14 عريسا وعروسا.

بدوره أكد رئيس اللجنة السداسية المشرفة على المهرجانات أحمد الاحمد بنجاح الزواجات، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها اللجان واهتمام الأجهزة والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

وأوضح أن 1000 متطوع مسخرون لخدمة ضيوف المهرجانات راسمين بهذا التعاون أجمل صورة من صور التكاتف في الأحساء المبدعة، مشيرا إلى أن هذا التكاتف يعود إلى طبيعة أهالي الأحساء الولادة للطاقات والتي جبلت على الخدمة والعطاء في شتى الميادين.

يشار إلى أن بناء المهرجانات بلجانها المتشعبة يتم عن طريق المبدعين والمبدعات في كل بلدة دون الاستعانة بالأيدي العاملة الوافدة؛ مما يعد فخرا للأحسائيين وتحقيقا منهم للرؤية الواعدة للمملكة في عام 2030م.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي للجنة السداسية عبدالله الحجاب أن العرسان وأعضاء إدارات المهرجانات تلقوا دورات وورش عمل احترافية متنوعة تمثلت في حقائب تدريبية تخصصية قدمها مختصون في العديد من البرامج المختلفة.