آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 4:19 م

”تعليم الشرقية“: لم نسجل أي حالات إصابة ب ”الجرب“ في مدارس المنطقة

جهات الإخبارية

كشف المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، عن أنه لم يسجل حتى الآن في المدارس أي حالة مرضية تتعلق بالجرب وهو المرض الجلدي المعدي.

وقال قامت إدارة الصحة المدرسية بعمل الاحترازات اللازمة بالتعاون والتنسيق المباشر مع إدارة الشؤون الصحية ونشر آلية التعامل مع الحالات المعدية في المدارس.

وأشار الى تبصير قادة المدارس جميعهم وفرق العمل داخلها بتعريف المرض المعدي أولا والذي تشير المعلومات الصحية إلى أنه حالة مرضية تسببه الفيروسات أو البكتيريا أو الطفيليات وله خاصية الانتقال من مصاب إلى آخر.

وأكد الباحص بأن هناك خط مباشر وتعاون كبير بين التعليم والشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية سواء في جانب الطب الوقائي من خلال الإدارة العامة للصحة المدرسية أو الإعلام الصحي في إيراد المعلومة وإعلانها دون التأخر في بثها صحيحة ودقيقة خاصة فيما يتعلق بالحالات المعدية.

وبينت الآلية المرسلة للمدارس تصنيفا دقيقا لكافة أنواع الحالات المعدية منها الأمراض التنفسية الانفلونزا الفيروسية وكورونا والسعال الديكي والنكاف وكذلك الأمراض الهضمية كالتهاب الكبد الهضمي بالفيروس A والتهاب الأمعاء الجرثومية والكوليرا وكذلك من الأمراض الحمى مع الطفح الجلدي جدري الماء الحصبة الحصبة الألمانية ومن الحالات المعدية أيضا الأمراض الجلدية كالقمل والحرب وحالات أخرى مثل الحمى الشوكية وحمى الضنك.

وحددت الآلية مهام المعنيين بالإجراءات وأول هذه المهام خاص بالمعلم داخل الفصل حيث يقوم بمراقبة يومية للطلاب لاكتشاف اية تغييرات غير طبيعية على صحتهم وإبلاغ المرشد الصحي أو من ينوب عنه للحالات المشتبه بها ومتابعة غياب الطالب مع إدارة المدرسة.

وأشار إلى أن الإدارة تتعامل مع هذا الحدث بجدية عالية وبحرص شديد تحقيقا لسلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس كما دعت الجميع إلى استقاء المعلومة صحيحة من مصادرها الموثوقة والدخول على موقع الادارة العامة للتثقيف الإكلينيكي للتعرف على طرق الوقاية من هذه المرض الجلدي المعدي.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عليAhmed
[ القطيف ]: 7 / 4 / 2018م - 12:03 م
حتى تعليم مكة لو بكيفهم قالو مافي اصابات