آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 10:33 م

حملات فحص سرطان الثدي مستمرة في صحي التوبي عبر سيارة الماموجرام

سيارة الماموجرام مجهزة لكشف سرطان الثدي
أريشفية
جهات الإخبارية زينب آل عمير - التوبي

استكملت جمعية السرطان السعودية فرع القطيف بالمشاركة مع مديرية الصحة بالمنطقة الشرقية وعبر المراكز حملتها السنوية للتوعية والفحص عن سرطان الثدي، حيث حطت عربة الماموجرام الأربعاء الماضي بمركز صحي التوبي وتستمر حتى الأسبوع القادم.

وتهدف الحملة بشكل رئيسي إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتركيز على طرق الوقاية والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، وأهمية الفحص الذاتي وايضا التدريب عليه، بالإضافة إلى إيجاد فئة فاعلة تساهم في تثقيف باقي أفراد المجتمع.

ومن جهتها أوضحت اخصائية الأشعة بمركز صحي التوبي إباء الطراح أنه وخلال انطلاق الحملة تم الإعداد بشكل تام بهدف التوضيح للزائرات طرق الوقاية والعلاج والفحصوات اللازمة.

وبينت طرق الفحص بأشعة الماموجرام والمدة التي تظهر من خلالها نتيجة الكشف وغيرها من المعلومات، مشيرة الى إخضاع بعضهن للكشف بعربة الماموجرام والتي تعتبر عيادة متنقلة للكشف المبكرعن سرطان الثدي.

وقال مسؤول الإعلام وعضو العلاقات العامة بالجمعية أمين الزهيري أن عربة الماموجرام ستتواجد لمدة أسبوعين بمركز التوبي وذلك بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية فرع القطيف، في مركز صحي التوبي؛ لتساعد في الكشف المبكر عن سرطان الثدي في مراحله الأولى.

واضاف أنه تم تخصيص رقم خاص لسهولة حجز المواعيد للراغبات بالفحص ممن تنطبق عليهن الشروط، والتي من أهمها تجاوز السيدة الراغبة للفحص سن الأربعين أو كان لديها تاريخ طبي بالمرض.

وأكد أن الفحص مجاني، ولا يستغرق وقتاً، سوى إحضار إثبات الشخصية أثناء الحضور، كما وقد تم تخصيص رقم لاستقبال تسجيل الموعد على الرقم 0539077702