آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 10:33 م

المخرج علي سعيد: مهرجان مسقط السينمائي يتميز بهويته

جهات الإخبارية مريم الحسن - الدمام

وصف الكاتب السينمائي السعودي علي سعيد الأفلام المشاركة في مهرجان مسقط السينمائي الدولي بالمميزة.

وأشاد بلجنة المشاهدة والاختيار في المهرجان؛ نظير اتباعها لمعايير دقيقة وصارمة من أجل تقديم أفلام، دولية وعربية، ذات جودة عالية.

وقال علي سعيد العائد من المشاركة ضمن لجان تحكيم مهرجان مسقط السينمائي الدولي العاشر: إن الأفلام الفائزة تمثل هوية المهرجان الخاصة به، بعكس مهرجانات أخرى تتحكم فيها معايير وأمزجة ليس بالضرورة أن تكون جميعها فنية.

وحول تجربته في العمل ضمن لجنة تحكيم «قصص من عمان» لـ «الأفلام الروائية» الخاصة بالطلبة العمانيين الذين يدرسون السينما والإعلام داخل أو خارج السلطنة قال سعيد: اختارت اللجنة المنظمة للمهرجان أن تكون اللجنة منوعة من خارج سلطنة عمان؛ بهدف إتاحة الفرصة لرؤية الفيلم بعيون أخرى من خارج السلطنة.

وأضاف اختارت أحد رواد السينما في منطقة الخليج العربي وهو المخرج البحريني بسام الذوادي، الذي شارك وترأس العديد من لجان تحكيم المهرجانات الدولية، إلى جانب المخرج والناقد الفلسطيني السوري فجر يعقوب، بينما لامس الجانب الطلابي أستاذ الإعلام بجامعة الكويت الدكتور محمود الهاشمي، وهو ما وفر حالة من الانسجام بين اللجنة أفضت إلى اختيار أفلام احتوت على لغة سينمائية تبشر بصناع أفلام واعدة.