آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

نجاح الخطة المرورية مع انطلاقة العام الدراسي بالقطيف

جهات الإخبارية جعفر الصفار - القطيف

نجحت الخطة المرورية الميدانية التي وضعها مرور محافظة القطيف مع انطلاقة العام الدراسي لمراقبة حركة السير ومتابعة حركة المرور في شوارع محافظة القطيف بإشراف مباشر من مدير مرور المحافظة العقيد سعيد القحطاني.

وانتشر رجال المرور في مختلف المواقع والمداخل والتقاطعات الرئيسية في المحافظة، وذلك مع بدء استقبال المدارس للطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد حيث وضع خطة لتلافي الزحام المتوقع في ساعات الذروة في الفترة التي تتزامن مع خروج الطلاب والطالبات إلى مدارسهم.

وتهدف إدارة مرور محافظة القطيف في خطتها التي اعتادت على تنفيذها في كل عام للاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد وتكثيف التواجد الأمني المروري أمام المدارس لسلامة الطلاب والطالبات وضمان وصولهم إلى مدارسهم بكل يسر وسهولة.

وأكد مدير مرور محافظة القطيف العقيد سعيد القحطاني نجاح خطة السير التي تم تنظيمها لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث شملت الانتشار الميداني من الصباح الباكر من قبل دوريات المرور واستهدفت فك الاختناقات المرورية من خلال نشر الدوريات الراجلة والمتحركة وتعزيزها بدوريات مساندة في الأماكن الأكثر ازدحامًا والطرق المؤدية للمدارس لتسهيل حركة السير. مضيفا إن هذه الخطة تأتي بتوجيهات من مدير إدارة مرور المنطقة الشرقية.

ونصح أولياء الأمور، الذين يقومون بنقل أبنائهم بقيادة مركباتهم بطريقة آمنة بعيدا عن الضغوط، والحذر والانتباه أثناء القيادة، داعيا إياهم إلى عدم استخدام المقاعد الأمامية لجلوس الأطفال دون سن العاشرة، وعدم تركهم يعبرون الشوارع والطرقات لوحدهم لتجنب تعرضهم إلى حوادث الدهس.

من جانبهم، عبر عدد من الطلاب وأولياء الأمور عن شكرهم وتقديرهم لهذه البادرة واللفتة والاهتمام من قبل إدارة مرور محافظة القطيف الذين شاركوهم انطلاقة عامهم الدراسي.