آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

العطاء النسائية تدعم مهندسات صيانة الجوال لتحقيق أحلامهن

جهات الإخبارية

أقامت جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف مؤخراً مع مستفيدات دورة صيانة الجوال المتقدم لقاءً خاصاً بالمشاريع.

وحضرت اللقاء 10 مستفيدات من أصل 12 مستفيدة اخترن جانب المشاريع بعد الانتهاء من الدورة التأهيلية والتي حضرتها 50 مستفيدة من مختلف مدن محافظة القطيف.

وشاركت في حضور اللقاء عضو مجلس الإدارة دلال العوامي، حيث عرضت بعض المقترحات المثمرة للتعاون بين خريجات صيانة الجوال والجمعية بالانخراط بالفعاليات والأنشطة.

يذكر أن 7 من السيدات اللواتي حضرن اللقاء قد بدأن بمشاريعهنّ الخاصة، بينما تعمل الأخريات للإعداد لمشاريعهنّ الخاصة قبل الإطلاق.

وعرض في اللقاء الذي أدارته المدير التنفيذي زينب آل ماجد عن دورة حياة المشروع، أساسيات النجاح وأساسيات الفشل في التخطيط للمشاريع الخاصة، أساسيات التصميم، مميزات المشروع، مميزات العمل بالمنزل، وإعداد خطة تنفيذية، إعداد خطة مالية، وإخراج سجلات تجارية إلكترونية.

وناقشت السيدات الصعوبات التي واجهتهنّ أثناء بدء مشاريعهنّ بالصيانة من المنزل، واقتراح حلول لها والتأكيد على أهمية إدارة الوقت.

و اتفقن على همتهنّ لتحقيق أحلامهنّ رغم اختلاف أسباب الرغبة في العمل، وفتح مشاريعهنّ الخاصة فمنهنّ من تسعى لكسب رزق تعين فيه أسرتها، ومنهنّ من تصبو للتميّز والنجاح في مجالها، وأخريات تطمحن لتحقيق ذواتهنّ.

ونوهت آل ماجد إلى أن الجمعية ستكون جهة داعمة وحاضنة لخريجات برنامج صيانة الجوال لفتح وإكمال مشاريعهنّ، وتقديم الخدمات والتسهيلات كالتمويل، التسويق، وغيرها من الفرص لإنجاح مشاريعهنّ.

يشار إلى أن هذا اللقاء تم كجزء من خطة تمكين السيدات المستفيدات، وذلك بتدريب 50 مستفيدة من مختلف مناطق القطيف بدورة صيانة الجوالات المتقدم والتي أقيمت في مقر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالشراكة مع جمعية البرّ بالمنطقة الشرقية على يد المدربة فضيلة الفضل.

وأعربت المستفيدات عن سعادتهنّ بنتائج الدورة، وعن ارتفاع ثقتهنّ بأنفسهنّ، وبقدرتهنّ في الإنجاز.

الجدير بالذكر بأن جمعية العطاء النسائية تستمر بدعم المتدربات بتوجيههنّ إلى النهاية، فلا تكون النهاية بتدريبهنّ على حرفة، بل من خلال تثقيفهنّ ودعمهنّ لدخول سوق العمل، وفتح مشاريعهنّ الخاصة من جهة، ومساعدة الأخريات للحصول على وظيفة مناسبة من جهة أخرى.