آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

بالصور.. تهيئة 400 مستفيدة من الضمان للتوظيف بالقطيف

جهات الإخبارية

نظم مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم ”الاثنين“ الملتقى الاول لتوظيف المستفيدات من الضمان الاجتماعي بمشاركة 4 شركات اهلية.

واوضح مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف فاروق الكوي، ان الملتقى هدف إلى دعم مستفيدات الضمان الاجتماعي واستقلالهن ماديًا لتحويلهن من الرعوية إلى التنموية.

وأشار الى الإسهام في توفير الفرص الوظيفية المناسبة للمستفيدات وتمكينهن من الالتحاق بسوق العمل، حيث يُعد الملتقى بمثابة حلقة وصل بين المستفيدات من الضمان ورواد الأعمال والقطاع الخاص.

وقال ان الملتقى استقبل أكثر 400 مستفيدة من القطيف والدمام والاحساء.

وبين ان الملتقى اشترط ان تكون السيدة الراغبة في التوظيف من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

ولفت الى ان الشركات المشاركة في الملتقى ابدت استعدادها لتوظيف اعداد كبيرة من المستفيدات.

وبين، ان المكتب لم يتدخل في تحديد الرواتب وتركت تحديدها للاتفاقية بين طالب العمل ورب العمل.

وشدد على ان المكتب يحرص على دراسة مصداقية الشركات في التوظيف، معتبرا ان قيام الشركات برفض الاعداد الكبير من المتقدمات يضع علامات استفهام كبيرة.

واشار الى ان الملتقى الذي حدد بيوم واحد سيحاول الاستفادة من التجربة ومدى نجاحها في تحويل المستفيدات من الحصول على الاعانة الى الاستقلالية عبر الحصول على وظيفية.

وبين، ان الوظائف المعروضة تقتصر على الوظائف الادارية والمبيعات، مشيرا الى ان الراغبة في التوظيف مطالبة بتوفير المؤهلات والسيرة الذاتية.

وأكد، ان مكتب الضمان الاجتماعي سيعمل خلال الفترة القادمة لتنظيم المزيد من الملتقيات من خلال التواصل مع الشركات لاستيعاب مستفيدات الضمان الاجتماعي.

واستدرك القول ان المكتب يحرص خلال هذه الفترة للوقوف على التجربة الاولى للتعرف على مدى مصداقية الشركات في توفير الوظائف المطلوبة.