آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 10:08 ص

أولياء أمور يتعرفون على تنمية إبداع أطفالهم في سيهات

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

شارك 80 من أولياء الأمور يوم أمس في ورشة العمل التربوية التي قدمها معلم الموهوبين حسين ال مهنا في مدرسة السلام الابتدائية بسيهات، لمناقشة مفهوم السلوك عند الأطفال وأنواعه وأساليب تعديله.

وتمحورت الورشة التي جاءت ضمن فعاليات الأسبوع التمهيدي وتهيئة الطلبة بالصف الأول بتقديم العديد من الأساليب لتنمية السلوك الابداعي عند الأطفال في مراحل الطفولة المبكرة، اضافة إلى استعراض الاحتياجات النفسية والتربوية للطفل الموهوب وآلية التعامل التربوي معه.

وقال المعلم ال مهنا إن الأسرة هي المحتضن الأول للطفل وبها تتشكل الملامح الشخصية لطفولته إذ تعتبر المصدر الأساسي لإشباع احتياجاته النفسية والصحية فمنها يتعلم القيم والعادات للمجتمع الأصلي للأسرة ويتعلم اللغة والسلوك وغيرها.

ولفت الى إنه إذا أتيحت الفرصة للتعايش مع طفل متفوق فسوف يلاحظ أنه رغم تفوقه إلا أنه قلما يجد الحياة سهلة فهو معرض لبعض المشكلات التي يتعرض لها الأطفال عامة بالإضافة إلى مشكلات أخرى لا يواجهها الطفل العادي.

وأعرب قائد المدرسة سعيد الشمراني عن شكره وتقديره لمعلم الموهوبين والمرشد الطلابي عبدالفتاح الرميح وأمين المكتبة تقي اليوسف ووكلاء المدرسة لجهودهم لإنجاح فعاليات الورشة التربوية.

وأكد أن مثل هذه الورشة من الأهداف الرئيسة التي تسعى المدرسة بتحقيقها لإذكاء روح التواصل بين المدرسة والأسرة، سعيا منها للمساهمة بتحقيق رؤية 2030 من خلال تقديم مثل هذه البرامج التربوية.

وثمن تفاعل أولياء الأمور خلال الورشة، مقدما شكره وتقديره لمدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط ومساعديه للشئون التعليمية وللشئون المدرسية علي الشهري وعبدالله القرني على دعمهم المتواصل واللامحدود لبرامج المدرسة.

من جانبهم، قدم أولياء الامور شكرهم وتقديرهم لمعلم الموهوبين على جهوده ومعلوماته الإثرائية التربوية والتي أبدى الجميع فائدتهم منها، وخاصة بجانب إثراء معرفتهم التربوية بأساليب تعديل السلوك بالشكل المنهجي المبسط.