آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:20 م

البطل الرياضي آل سالم لطلاب العوامية: اصنعوا الفرص ولا تنتظروها

جهات الإخبارية مظاهر آل خميس - العوامية

أرشد المدرب والبطل الرياضي في الدراجات الهوائية بنادي السلام سالم آل سالم طلاب ابتدائية البخاري في العوامية إلى ضرورة صناعة الفرص وعدم انتظرها لتأتي إليهم، ودعاهم إلى الاطلاع والتعلم والثقافة.

واستعرض في جلسة رياضية تربوية تحت عنوان «رياضة الدراجات.. من البداية إلى الوصول إلى القمة» تجربته الرياضية منذ طفولته وحبه للرياضة قبل الالتحاق بالنوادي الرياضية.

وذكر أن بداياته كان في الالتحاق بالنوادي الرياضية مرت بعدة ألعاب رياضية منها الجمباز، وغيرها من الألعاب.

وأضاف أن من أهم الأحداث هو دخوله في لعبة الدراجات الهوائية في نادي السلام بالعوامية، وبعد مدة من الزمن في لعبة الدراجات الهوائية لم يكن هناك مدرب فأصبح المدرب وهو في سن 22 عام بالصدفة.

ومن بداية الدخول في عالم التدريب دخل في البطولات الرياضية بنفسه كلاعب أو كمدرب، حتى حاز نادي السلام بالعوامية بطولات عديدة على المستوى الوطني والخليجي والعربي والعالمي فقد حصل نادي السلام بالعوامية على بطولة قارة آسيا في الدراجات الهوائية.

وتابع: من أجمل المواقف المؤثرة في البطولات هي أن لاعبي الدرجات بالنادي، في حال الفوز أول من يصافحونه هو المدرب، مما يبعث شعور أن هذا الفوز يعترف فيه اللاعب بفضل المدرب الذي كان معه حتى وصوله للبطولة.

ووجه في حديثه عدة رسائل إلى الأبناء الطلاب منها أن مثلث الرياضي الاعتدال والانتظام في: النوم والغذاء والتمرين، وأن هذا المثلث لا ينتظم إلا بالثقافة والمعرفة والاطلاع والإدراك.

ونوه آل سالم: لضرورة اتخاذ الألعاب الرياضية كبديل للألعاب الإلكترونية، لما الألعاب الرياضية من فوائد بدنية وصحية وعقلية، ولما للألعاب الإلكترونية من مخاطر ومشاكل عديدة، فلا نمنع منها لأن لها إيجابيات ولكن يلزم التقليل منها:، مضيفا أن الجلوس المبكر والنوم المبكر والانضباط في المواعيد من أهم سمات الرياضي الناجح.

وذكر قائد المدرسة أحمد آل غريب أن هذه الفعاليات والأنشطة لها ثمرات وفوائد كبيرة على الأبناء الطلاب، مثمن دور النشاط الطلابي والنشاط الرياضي بالمدرسة.

واعتبر رئيس نادي السلام بالعوامية فاضل آل نمر أن الشراكة المجتمعية بين النادي والمدرسة له دور كبير في المجتمع، واللاعب والمدرب القدير سالم آل سالم، خير من وقع الاختيار عليه في بداية هذه الفعاليات لهذا العام بين نادي السلام بالعوامية ومدرسة البخاري الابتدائية بالعوامية.

الجدير بالذكر أن الفعالية استهدفت طلاب الصف السادس والخامس، وكان لرواد الصف السادس الأستاذين: فؤاد الملا، محمد القمر لهما دور في انضباط الفعالية، وكانت مجموعة النشاط الرياضي بالمدرسة حاضرة وراعية، تحت إشراف الأستاذ لطفي اللباد رائد النشاط الرياضي بالمدرسة.