آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

بلدية القطيف تستعرض 270 فرصة استثمارية

جهات الإخبارية

أستعرض رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل 270 فرصة استثمارية في المحافظة، إضافة إلى إعداد الخطط الاستثمارية لجذب رؤوس الأموال اللازمة لإقامة المشروعات الجديدة، وتسويق الفرص، وحصر احتياجات المنطقة الاستثمارية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته غرفة الشرقية بين رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، وأعضاء مجلس أعمال الغرفة بمحافظة القطيف.

وشهد اللقاء الذي أقيم بمقر فرع غرفة الشرقية بالقطيف وحضره عدد من رجال الأعمال، بحث سبل التعاون المشترك حيث استعرض خلاله خطط البلدية لتنمية المحافظة من النواحي الاستثمارية والتنموية.

وأكد المهندس زياد مغربل خلال اللقاء حرص بلدية محافظة القطيف على المزيد من التعاون والتواصل مع غرفة الشرقية ممثلة بمجلس أعمال الغرفة في القطيف لما فيه مصلحة المحافظة، خصوصاً من الناحية الاقتصادية والتنموية، نظراً لما يمثله رجال وسيدات الأعمال من دور مهم في هذا الشأن.

ونوه بتوجه أمانة المنطقة الشرقية لتنمية الاستثمارات، واهتمام أمين الشرقية المهندس فهد الجبير بجذب الاستثمارات، وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية أمام رجال الأعمال، وتحقيق المشاركة للقطاع الخاص بشكل أكبر في خطط التنمية والتطوير بالمحافظة.

وقُدم خلال اللقاء عرضاً لعدد من الفرص الاستثمارية توفرها البلدية، التي يمكن لمؤسسات القطاع الخاص تنفيذها، حيث تضمن جملة من المشروعات التي تسهم في توفير جملة من الخدمات والسلع والمشاريع للمحافظة. وفتح باب التعاون والمشاركة العامة بما يخدم المحافظة ويسهم في تسويق الفرص الاستثمارية وتطوير الخدمات البلدية.

وأشار مغربل إلى أن البلدية طرحت العديد من الفرص الاستثمارية التي تتضمن مجموعة من الأنشطة المتنوعة والخدمات الترفيهية والسياحية منها 4 مواقع على امتداد الواجهات البحرية في المحافظة بدءا من كورنيش سيهات حتى مخطط الزهراء، بالإضافة إلى قرية شعبية تراثية بدارين ومنتجع سياحي في مخطط الزهراء على الواجهة البحرية بمساحة تتجاوز 50 ألف متر مربع يضم العديد من الأنشطة التجارية «فندق - صالات رياضية - شاليهات - ملاعب - مطاعم - صالات مناسبات» وفرص استثمارية في عنك وسيهات.

وأكد وجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة على مستوى المحافظة. لافتًا إلى أن مدن وقرى محافظة القطيف تستوعب الكثير من المشاريع الاستثمارية السياحية والتجارية؛ نظرًا لموقعها المتميز وتنوعها البيئي ”«بحري - زراعي - صحراوي“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
محمد علي
[ القطيف ]: 29 / 10 / 2018م - 1:56 م
شبعنا كلام
وحال المنطقة والشوارع شاهد على ذالك
2
شكري القديحي
[ القطيف/ القديح ]: 29 / 10 / 2018م - 9:00 م
نتمنى وجود معرض لطرح هذه المشاريع وتكون المشاركة لعموم الناس مع التعاون مع مؤسسات حكومية و أهلية أخرى في المعرض لدعم الشباب والشابات في تبني بعض هذه المشاريع ليكون هناك مصداقية للبلدية و غرفة التجارة بالقطيف وليس مجرد كلام إعلام .

تحياتي
3
علي عبد الكريم
[ القطيف ]: 30 / 10 / 2018م - 6:20 ص
المفروض البلدية تعمل افتتاح رسمي لكورنيش الزهراء بحضور رجال الأعمال و المستثمرين حتى يطلعوا على الطبيعة على موقع مشروع الفندق ، ثم القيام بجولة على مواقع المشاريع الإستثمارية الأخرى.
4
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 31 / 10 / 2018م - 1:57 ص
تكفو يابلدية القطيف تعالو مزروع الف زوروه يحتاج الى صيانه واناره واصلاح ارصفه والله منسي يعني شفنه التركيه والناصره والمشاري بس مزروع الف ا قسم بالله منسي يحتاج تطوير مثل باقي المناطق الي تذكرتها انتو بس زورونها وتعرفو واتنمنى ذالك ولكم مزيد الشكر مواطن من سكنتالمزروع